مفتى الجمهورية: الإرهاب يستهدف هدم الأوطان وليس رجال الجيش والشرطة - اليوم السابع

اليوم السابع تقارير

صورة الخبر

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن ظاهرة الارهاب مقلقة لأمن المجتمعات والأفراد ولكافة المؤسسات، وهى ليست موجهة أساسا إلى رجال الشرطة والجيش وإنما موجهة إلى هدم الاوطان بكاملها، لأنهم لا يؤمنون بفكرة الوطن، كونها فكرة مسلوبة من عقولهم وفكرهم وليست على أجندتهم.

وأضاف الدكتور شوقى علام، فى لقاء ببرنامج "حوار المفتى" على قناة ON Live، أن الجماعات الارهابية تسعى وراء أهداف سياسية لم تتحقق ويريدون تحقيقها حتى لو جاء ذلك على حساب الأوطان وهدد استقرار المجتمعات، موضحا أنهم يريدون الوصول إلى أغراض سياسية بصرف النظر عن ما تصل إليه الامور.

وأوضح المفتى، أن الجماعات الارهابية خرجت عن الدائرة الصحيحة للإسلام بمقاصده العليا وتفصيلاته وكل أحكامه الشرعية التى أتت لتحقيق عمارة حقيقية للإنسان فى الأرض وهذه العمارة تتحقق بجملة من الإجراءات، أهمها بناء الإنسان أولا.

وتابع: "هذه المجموعات الارهابية لا تقتصر فقط عن أنها مجموعة معينة تنفذ عمليات ارهابية ولكنها ورائها جيوش خفية وأجندات أخرى يريدون تمكينها فى المجتمعات التى يريدون زعزعتها"، موضحا أنهم أداة من أدوات الهدم، كما أن العالم بدأ الان يستيقظ على أن هذه المجموعات الارهابية خطرة، وهناك حرب فكرية وغير فكرية على هذه المجموعات حتى تستأصل من هذه المجتمعات الإنسانية فتستقر الأوطان.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار