الحضري يتحدث عن تقليد بوفون وتحدي صلاح واتصاله بالخطيب

كووورة رياضة

صورة الخبر

قال عصام الحضري، حارس الإسماعيلي، إنه اختار الاعتزال دوليًا مع منتخب مصر وإنهاء مسيرته مع الفراعنة، بسبب أنه حقق أقصى طموح له بالمشاركة في كأس العالم الأخيرة، بل وأصبح أكبر حارس مرمى ولاعب يشارك بالمونديال.

وأشار الحضري، في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه يتمنى وجود العديد من الخبرات في منتخب مصر لتكوين مزيج بين الخبرة والشباب، موضحًا أن وجود أحمد فتحي ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي أمر مهم للفراعنة.

وأضاف: "صعود منتخب مصر إلى أمم إفريقيا 2019 لا يعد إنجازًا في ظل تغيير نظام التصفيات وصعود 24 منتخبًا إلى النهائيات القارية، كما أن البطولة نفسها لن تكون بنفس القوة، ولكن الفوز بلقبها سيكون الاختبار الأهم للمدرب المكسيكي خافيير أجيري".

وأكد أن علاقته بالإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس باريس سان جيرمان، رائعة وأنه يتعلم منه باستمرار، موضحًا أن اعتزال حارس يوفنتوس السابق دوليًا مع منتخب إيطاليا دفعه لاتخاذ نفس القرار مع الفراعنة.

وأشار إلى أنه يعشق التحديات وكان باستمرار يتحدى محمد أبو تريكة والأنجولي أمادو فلافيو وعماد متعب في تدريبات الأهلي، كما تحدى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في تسديد ركلات الجزاء وتصدى لـ3 ركلات قبل لقاء الكونغو بتصفيات كأس العالم الأخيرة.

وتابع: "لا أنكر فضل أي مدرب عملت معه، ولا يوجد أي خلاف مع إكرامي الشحات مدرب حراس مرمى قطاع الناشئين بالأهلي، وأحترم البرتغالي مانويل جوزيه وأقدره تمامًا رغم الخلافات التي نشبت بيننا في بعض الفترات، بل وأعتبره أفضل من تدربت معه".

وكان جوزيه شن هجومًا حادًا على الحضري، بسبب هروب الحارس المخضرم عن الأهلي في فبراير/شباط 2008 إلى سيون السويسري ووصفه بالخائن.

ورفض الحارس العجوز الحديث عن وجود خليفة له، بل طالب الحراس بكسر أرقامه القياسية، موضحًا أنه لم يجبر على الاعتزال.

وكشف الحارس المخضرم عن كواليس اتصاله بمحمود الخطيب، رئيس الأهلي، قبل سفره إلى ألمانيا، للاطمئنان على حالته الصحية، مؤكدًا أن الاتصال جاء إيجابيًا واطمأن خلاله على صحة "بيبو"، وتمنى له العودة سالمًا، كما أرسل له رسالة نصية بعد إجرائه للجراحة واستئصال ورم في الرقبة.

وواصل: "ما يتعرض له الأهلي في الفترة الأخيرة أمر طبيعي ويحدث في أكبر فرق العالم، ولكن الإعلام يضخم الأمور بصورة كبيرة، وأرى أن الأحمر سيعود أقوى مما كان".

وطالب الحضري بإيقاف نغمة تسريح اللاعبين والتعاقد مع جيش من الصفقات الجديدة، مؤكدًا أن الأهلي لديه لاعبين مميزين حاليًا ويستطيع العودة بكل قوة للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار