صرف 3 علاوات دورية واجتماعية لـ 780 عاملا بمنتزة الإسكندرية

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

نجحت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق التابعة لاتحاد عمال مصر برئاسة ممدوح محمدى، في تحقيق مطالب العاملين بشركة "المنتزه للسياحة والاستثمار بالإسكندرية" المملوكة للدولة والمتمثلة في صرف العلاوات الدورية والاجتماعية.

وأوضح أحمد على أدم، وكيل النقابة العامة للسياحة والفنادق، أن أطراف العمل الثلاث "وزارتى السياحة والقوى العاملة وممثلى العاملين" أكدوا في اتفاقهم الجماعي على أحقية 780 عامل لمطالبهم المشروعة وهى صرف العلاوة الاجتماعية عن عام 2016 بنسبة 10% والمقررة بحد أدنى 65 جنيه وأقصى 120 جنيه والاجتماعية الثانية عن عام 2017 بنسبة 10% بحد أدنى 100 جنيه وأقصى 250 جنيها.

وقال إن اللجنة التي ضمت 5 ممثلين من وزارة السياحة برئاسة سامية خليل مدير عام الرقابة المالية لأملاك الشركة وبحضور اللواء شيرين العداس مدير منطقة القصر بالمنتزة وناهد عمر عبد الحليم مدير مكتب القوى العاملة بأبى قير و7 من ممثلى العاملين أقرت أحقية العاملين في هذا الاتفاق.

وأضاف أن اللجنة وافقت أيضا على صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% بأثر رجعى من يناير الماضي، مؤكدا أن صرف العلاوات يبدأ مباشرة بعد اعتماد محضر الاتفاق من رانيا المشاط وزير السياحة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار