«شكرى» يحث برلين على بدء التفاوض لتنفيذ الشريحة الثانية من اتفاق مبادلة الديون

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

حث سامح شكري، وزير الخارجية، القائم بأعمال وزير المالية الألمانى، يانس شبان، على بدء التفاوض لتنفيذ الشريحة الثانية من اتفاق مبادلة الديون الحالي وقيمتها 170 مليون يورو، وكذلك العمل على توقيع اتفاق جديد للمبادلة.

أخبار متعلقة

«شكرى»: مصر ملتزمة بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة

«شكري» يشرح تطورات «سيناء 2018» خلال لقائه مع وزيرة الدفاع الألمانية

سامح شكري: الشريك الأوروبي يمثل أهمية كبرى لمصر في ظل التحديات الأمنية

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري، السبت، على هامش مشاركته الحالية في مؤتمر ميونيخ للأمن مع القائم بأعمال وزارة المالية الألمانية وهو أحد قيادات حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل.

وأشار المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن شكري استهل المقابلة بتقديم الشكر للمسؤول الألماني على المساندة الألمانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري من خلال تقديم قرض لسد الفجوة التمويلية بالموازنة بقيمة 500 مليون دولار على مدار عامي 2017 و2018.

كما أكد تطلع مصر في هذا الصدد إلى زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة مع القفزة التنموية المتوقع أن تشهدها البلاد كنتيجة للمشروعات القومية الكبرى، والتي توفر مجالاً واسعاً للاستثمار الألماني.

وذكر أبوزيد أن وزير الخارجية أعرب خلال المقابلة عن تقدير مصر لبرامج التعاون الإنمائي بين البلدين، والتي قام الجانبان في إطارها بتوقيع اتفاقيات للتعاون الفني والمالي للأعوام2015/2016/2017، باعتبار الشق التنموي ركيزة أساسية للعلاقات المصرية الألمانية المتميزة.

كما رحب الوزيران بدورية انعقاد الاجتماع السنوي للجنة التعاون الاقتصادي والإنمائي بين مصر وألمانيا، مع تأكيد حرص مصر على مواصلة التنسيق والتعاون من خلال هذا الإطار والعمل على تضمينه مجالات جديدة وذات فعالية للتعاون.

وكشف أبوزيد، عن أن القائم بأعمال وزير المالية أكد في حديثه مع وزير الخارجية على أن مصر نجحت في إثبات أنها شريك مستقر وقوي لألمانيا، وأن بلاده يسعدها أن تري هذا التطور الملحوظ في برامج التعاون الاقتصادي والتنموي بين مصر وألمانيا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار