الحمامصي: دعم كتب ومجلات الأطفال فرض عين على الدولة إذا أرادت حماية مستقبلها

بوابة الأهرام سياسة

صورة الخبر

قال محمد الحمامصى رئيس تحرير سلسلة كتب الهلال للأولاد والبنات، التى تصدر عن مؤسسة دار الهلال، إن تثقيف الطفل من خلال المجلات لابد أن يكون بعيدًا عن الربحية، مؤكدًا أن دعم كتب ومجلات الأطفال فرض عين على الدولة، إذا أرادت حماية مستقبلها، لأن الأطفال هم المستقبل.

وقال الحمامصي خلال اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية، الذي عقد بدار الهلال مساء اليوم السبت، أن المؤسسات والإصدارات الصحفية تواجه ضغوطًا اقتصادية جمة، ولم يفكر أحد في دعم كتب الطفل.

واعترف الحمامصي بوجود تقصير في حق الطفل، متسائلاً أين المساحات الخاصة بالأطفال في الصحف والمجلات والبوابات؟ مقترحًا دعم المساحات الخاصة بعالم الطفل، وإعداد الكوارد الخاصة بصحافة الطفل، وتشكيل لجنة لوضع استراتيجية لحماية الطفل المصري يتم تحديثها كل السنوات، وكذلك دعم الدولة لكل الإصدارات والبرنامج المقدمة للطفل، وتشكيل مجلس أعلي للطفل لرعاية ودعم الأطفال، وتفعيل مكتبات المدارس.

وقال الحمامصي إنه من الظلم تحميل الإعلام مسئولية تدهور ثقافة الطفل المصري، موضحًا أن ذلك مسئولية العديد من الجهات والوزارات، مشيرًا إلى عدم وجود استراتيجية لحماية من مخاطر العولمة والإنترنت.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار