برازيلى يحاول إجراء جراحة تجميل لأنفه مستعينا بفيديوهات يوتيوب

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

يمكنك العثور على جميع أنواع الدروس التعليمية على يوتيوب هذه الأيام، ومن الواضح أن ذلك يتضمن جراحة الأنف أيضا، فلسوء الحظ، حاول رجل من ساو باولو فى البرازيل بالفعل إجراء عملية تجميل لأنفه باستخدام مقطع فيديو على يوتيوب كدليل وانتهى به الأمر فى وحدة الرعاية فى حالات الطوارئ فى كامبو ليمبو مصابا بجرح ملوث، أخبر الرجل الأطباء أنه لم يستخدم أى قفازات لإجراء العملية ولم ينظف الجرح.

المعدات المستخدمة
المعدات المستخدمة

وقال الرجل، الذى لم يكشف المستشفى عن اسمه، للأطباء فى قسم الأنف والحنجرة إنه خطرت له فكرة إجراء جراحة الأنف بنفسه على موقع "يوتيوب"، وأنه استخدم الكحول المحمر لتطهير المنطقة، وطبيب بيطرى، ومخدر لتخدير الألم، بعد الانتهاء من "العملية"، استخدم خيطا ممتصا ذاتيا وصمغا فائقا لإغلاق الجرح وفقا لـ oddity central.

وتوضح الورقة الخاصة به أنه بعد الترحيب به من قبل الفريق الطبى للصحة العقلية، خضع المريض للعناية من قبل فريق الفم والوجه والفكين، والذى قام بتنظيف الجرح والتضميد والتوجيه بشأن الرعاية اللازمة، وخرج المريض من المستشفى فى نفس اليوم، بالإضافة إلى إحالته لطبيب متخصص.

ظهر الجراح "المزيف" فى المستشفى يوم 21 يوليو، لكن تم الكشف عن حالته من قبل وسائل الإعلام أمس فقط، إنه يسلط الآن الضوء على ما يسمى بمقاطع الفيديو "تجميل الأنف المنزلية" التى يُزعم أنها تعلم الناس كيفية جعل أنوفهم أصغر أو أرق.

وحذر الأطباء من أن مثل هذه الإجراءات الجراحية التى يقوم بها الهواة يمكن أن تؤدى إلى الوفاة بالإضافة إلى إحداث تأثير معاكس للتأثير المرغوب.

كما نشرت الجمعية البرازيلية لجراحة التجميل بيانا تحذيريا على موقعها الرسمى على الإنترنت، يوضح أن عملية تجميل الأنف، بالإضافة إلى كونها عملا طبيا حصريا، تتطلب التخصص والمؤهلات لأدائها.

ومن المثير للاهتمام أن هذه ليست المرة الأولى التى يجرى فيها شخص عملية جراحية لنفسه، ففى عام 2016 عمل مهندس إنجليزى عملية جراحية لنفسه بعد وضعه على قائمة انتظار طويلة.


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار