62 مليون هاتف في بريطانيا واليابان تفقد اتصالها بشبكات التغطية

بوابة فيتو علوم وتكنولوجيا

صورة الخبر

فقدان 7 جنود في تصادم طائرتين عسكريتين أمريكيتين بالقرب من اليابان

أفادت تقارير عالمية صادرة اليوم أن هناك مشكلة تواجه أجهزة Ericsson تكمن في انقطاعات الشبكة المتنقلة في كل من المملكة المتحدة واليابان التي تركت الملايين دون تغطية للهواتف الذكية.

وانخفضت شبكة O2 المملوكة لشركة Telefónica في المملكة المتحدة في الساعة الخامسة صباحًا بالتوقيت المحلي، تمامًا كما كان بنك SoftBank في اليابان يواجه صعوبات أيضًا.

وبحسب التقارير تمتلك SoftBank أكثر من 30 مليون مشترك في اليابان في حين أن O2 لديها 32 مليون في المملكة المتحدة إلى جانب MVNOs بما في ذلك Tesco Mobile وGiffgaff التي تستخدم أيضًا شبكتها.

أفادت "فاينانشيال تايمز" بأن مصدرين لهما معرفة بالحالة قالا إن المعدات من الشركة السويدية إريكسون هي المسئولة عن الانقطاعات، وهو ادعاء بأن لا O2 وSoftBank وEricsson على استعداد للتأكيد.

وفي بيان لها، قالت O2 إن مشكلة البرمجيات العالمية مع أحد مورديها العالميين هي السبب في انقطاع الشبكة. وقالت شركة سوفتبانك، التي تستخدم معدات إريكسون أيضًا، إنها تدرس سبب المشكلة.

لا يزال كل من O2 وDownDetector يبلّغان عن وجود مشكلات في شبكة O2 في المملكة المتحدة، في حين تم استعادة خدمة SoftBank في اليابان بعد انقطاعها لمدة 5 ساعات تقريبًا.

ويعد هذا الانقطاع مشكلة كبيرة بالنسبة لشركة سوفت بانك، التي تستعد لإطلاق طرح عام أولى لشركتها التابعة للهاتف المحمول في غضون أسبوعين فقط، والذي سيكون الأكبر في تاريخ اليابان، وانخفضت أسهم الشركة بنسبة ستة بالمائة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار