قائد قوات شرق القناة: توفير 2122 منزلا سكنيا بنهاية العام لأهالي سيناء

اليوم السابع سياسة

صورة الخبر

أكد اللواء أركان حرب خالد بيومى قائد قوات شرق القناه لمكافحه الإرهاب، أن مفهوم إقامة قيادة لقوات شرق القناة، يأتى تعظيما للقدرات القتالية داخل سيناء فى إطار التطوير والتحديث المستمر والشامل للقوات المسلحة.

 

وأضاف خلال حواره مع الدكتور فولى أبو السعود، فى برنامجه درع الوطن على قناة تن، أن قوات شرق القناه تقوم بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة والجهات لتحقيق التنمية وحياه كريمة فى شمال ووسط وجنوب سيناء، مشيرا إلى أن قوات شرق القناه تقوم بالمساهمة فى 328 مشروعا تنمويا بالتعاون مع الجهات المعنية، وتشترك فى تنفيذ 18 تجمعا سكنيا 11 فى شمال سيناء و 7 فى جنوب سيناء، وسيتم توفير 2122 منزل سكنى بنهاية هذا العام لأهالى سيناء، وسيتم تخصيص لكل مواطن عدد 5 أفدنه أمام منزله مباشرة جاهزة للزراعة.

 

وأوضح قائد قوات شرق القناة، أنه تم تنفيذ ورفع كفاءة 43 مدرسة ومعهد أزهرى فى إطار الخدمة العامة وتم بناء 3 مشغل سيدات للحرف اليدوية للتأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى أن هناك لقاءات شهرية مع مشايخ وعواقل القبائل لمناقشة المطالب والمقترحات وما هو فى إمكانيات قوات شرق القناة يتم تنفيذه فورًا وما يستلزم التنسيق مع الوزرات الأخرى يتم التنسيق وتنفيذه.

 

ويؤكد قائد القوات خلال حواره فى برنامج درع الوطن، أنهم جاهزون أن يقدموا أرواحهم لتحقيق هدف واحد وهو القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره تماما، ولن نغادر هذا المكان إلا وسيناء طاهره تمامًا وكاملة التنمية لصالح الأهالى وصالح مصر.

 

هذا فيما قدم أهالى سيناء خلال البرنامج الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، معتبرين أن القوات المسلحة هم السند الحقيقى، وجزء أصيل منهم ويقوموا بدعوتهم لمشاركتهم فى حل المشاكل العرفية، مؤكدين أن جميع المطالب يتم تنفيذها من قبل قوات شرق القناة.

 


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار