بينهم «الخطيب».. تعرف على أبرز 12 لاعب سبقوا «الشحات» في تسجيل «هاتريك» مرتين (تقرير)

المصري اليوم رياضة

صورة الخبر

تمكن حسين الشحات، نجم فريق نادي مصر المقاصة، من تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» بشباك فريق وادي دجلة، في لقاء انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة «3-3»، ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.

أخبار متعلقة

حسين الشحات: هذه حقيقة رحيلي عن مصر المقاصة.. وهدفي الوصول للمنتخب

«هاتريك» حسين الشحات يمنح مصر المقاصة تعادلًا مثيرًا أمام وادي دجلة بالدوري الممتاز

«ميدو» يطالب لاعبي وادي دجلة بالانسحاب من مباراة مصر المقاصة

ويعد «الهاتريك» هو الثاني لـ«الشحات» خلال هذا الموسم، حيث سبق وأن سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة كانت بالجولة قبل الماضية للمسابقة المحلية، في لقاء طنطا، ليقود المقاصة لتعادل تاريخي، عقب التأخر بثلاثية نظيفة في بداية المباراة.

ونستعرض من خلال السطور التالية اللاعبون الذين تمكنوا من تسجيل «هاتريك» مرتين في موسم واحد بالدوري الممتاز على مر تاريخه:

- يعتبر السيد الضظوي، نجم فريق المصري السابق، صاحب أول هاتريك في تاريخ مسابقة الدوري المصري، كما كان أول من سجل «هاتريك» في مباراتين بموسم واحد أيضًا، حيث أمطر شباك كل من الإسماعيلي والاتحاد بثلاثية، في موسم «1948-1949».

- أمين رشدي، الشهير بـ«الزمخرشي»، أسطورة فريق الأولمبي، تمكن من تسجيل 4 أهداف في شباك الترام و5 أهداف في شباك السكة الحديد، وذلك في موسم «1953-1954»، في واقعة غير مسبوقة للاعب بالدوري في موسم واحد.

- إبراهيم توفيق، أسطورة فريق طنطا وهدافه الأول، أحرز أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في شباك المنصورة، أعقبها مباشرةً «هاتريك» ثلاثة أهداف في شباك الترام، وذلك خلال موسم «1956-1957».

- عزالدين يعقوب، نجم فريق الأولمبي السكندري، تمكن من تحقيق رقمًا تهديفيًا تاريخيًا، بتسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراتين، وتسجيل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في مبارايتن أخرتين، في موسم واحد لفريقه في «1963-1964».

- حسن الشاذلي، نجم فريق نادي الترسانة والهداف التاريخي للدوري المصري، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» في 3 مباريات مع «الشواكيش»، في موسم «1964-1965»، بالإضافة إلى تسجيله أربعة أهداف «سوبر هاتريك» في مباراة أخرى بالموسم نفسه.

- على خليل، نجم الزمالك، استطاع تسجيل «سوبر هاتريك» مرتين، وهز شباك فريقين بأربعة أهداف في كل مباراة، وذلك في موسم «1974-1975»، فأحرز رباعية في شباك الأولمبي ثم عاد لربعياته في مواجهة المنيا.

- محمود الخطيب، أسطورة النادي الأهلي، تمكن من تسجيل «هاتريك» في مباراتين للمارد الأحمر في الدوري الممتاز موسم «1975-1976»، في شباك كل من مصنع 36 الحربي وطنطا، والطريف أن الأهلي فاز في المباراتين بنتيجة واحدة هي «0-6».

- مسعد السقا، نجم فريق النادي المصري، أحرز «هاتريك» مرتين في موسم «1982-1983»، أولهما في لقاء الأولمبي وثانيهما في لقاء إسكو.

- النيجيري إيمانويل إيمونيكي، نجم الزمالك السابق، أحرز «هاتريك» مرتين في موسم واحد، وكان ذلك في موسم «1992-1993»، وذلك في شباك كل من البلدية وطنطا.

- أحمد بلال، نجم فريق النادي الأهلي، أحرز سوبر هاتريك في شباك المقاولون العرب، وذلك في موسم «2002-2003»، ثم عاد ليسجل «هاتريك» في شباك بلدية المحلة.

- كوابينا يارو، لاعب فريق الإنتاج الحربي السابق، سجل «الهاتريك» مرتين، وذلك في شباك الاتحاد وبتروجت، خلال موسم «2010-2011».

- عرفة السيد، لاعب فريق نادي طلائع الجيش السابق، نجح في تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراتين بموسم واحد «2014-2015»، وذلك في شباك كل من مصر المقاصة وطلائع الجيش.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار