اعرفى إيه هو غسل الشعر العكسى.. وإيه سلبياته وايجابياته

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر
كل فتاة وسيدة تهتم بشعرها وتعطيه العناية اللازمة ليكون صحى ولامع، من منتجات الشعر المختلفة، فالاهتمام بالشعر شيء ضرورى، لصحة فروة الرأس أيضاً، ولكن قد لا تعرف الكثير من النساء عن طريقة غسيل الشعر العكسى، وهذا ما نستعرضه في التقرير لمعرفة هذه المعلومة المفيدة وفقاً لموقع "boldsky" :
 
إن الغسيل العكسى ما هو إلا ترتيب عكسى للعناية بالشعر، بمعنى ترطيب الشعر في بادئ الأمر، ثم وضع البلسم للشعر بشكل عميق، ثم متابعة العناية بالشامبو بالشكل الروتينى.
 
أى أن غسل الشعر بالترتيب العكسى هو وضع الملطف في البداية مما يجعل خصلات الشعر مغذية وناعمة، ومسام الخصلة مفتوحة بسبب درجة حموضة فى الماء، ومدامت خصلة الشعر نظيفة ستتقبل الترطيب المغذى للبلسم، وهو مهم لأنها ترطب الشعر وتحبس الرطوبة مما يجعل الشعر صحى.

الغسيل العكسى كيف يفيد الشعر ؟

يمكن الحصول على الفائدة من ترطيب الشعر عن طريق الغسيل العكسى، عن طريق ترطيب جذع الشعر دون ترك أثار للبلسم على الشعر، لأن الغسيل العكسى يتبع الشامبو، لأن أي أثار للبلسم قد تسبب حب الشباب، لأن عملية الغسيل العكسى تقوم بترطيب الشعر وإأصلاحه قبل تنظيفه، وقد يساعد في إخفاء الشعر الخفيف.

الغسيل العكسي هل يضر الشعر؟

إن الغسيل العكسى للشعر يكون مفيد لبعض أنواع الشعر، ولكن الأشخاص الذين يمتلكون شعر مجعد قد لا يحصلون على الإفادة الكاملة.
 

كيف يتم غسل الشعر العكسي؟

يمكن البدء في غسل الشعر العكسى عن طريق وضع البلسم على الشعر، وتدليكه وتمشيط الشعر لمدة خمس دقائق، والتركيز يكون من فروة الرأس، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ بالشامبو ثم شطفه بصورة جيدة.
 
غسل الشعر العكسى
غسل الشعر العكسى

غسل الشعر
غسل الشعر

 


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار