انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان التمور الدولي في واحة سيوة بمشاركة 150 عارضًا من مصر والدول العربية

بوابة الأهرام محليات

صورة الخبر

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الثالث للتمور المصرية، بسيوة، والذي يستمر في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الحالي، ويشارك بالمهرجان في دورته الثالثة 150 عارضًا من محافظات الجمهورية، بجانب عارضين من 4 دول عربية لأول مرة، وهي "السودان، السعودية، ليبيا، الإمارات".

وتشارك الجمعية المصرية للطهاة، بعمل وجبات متنوعة من التمور، لإظهار وتعظيم الاستفادة من القيمة المضافة للتمور، فيما قام محمد فهيم رئيس مركز ومدينة سيوة، بجولة تفقدية داخل المعرض التقى خلالها العارضين واطمأن على حسن سير الأمور بالمعارض.

وقال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن مستشفيات واحة سيوة استعدت لاستقبال فعاليات مهرجان التمور الثالث بما يناسب أعداد آلاف الضيوف القادمين من المحافظة، ومن أنحاء مصر، من الدول العربية الشقيقة، حيث تم دعم المستشفيات بأطقم إضافية من الأطباء والتمريض، ونقاط الإسعاف داخل المدينة، وعلي طول الطرق السريعة من مدينة مرسي مطروح وحتي سيوة.

وتنظم المهرجان "جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي"، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة الصناعة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" ووزارة الزراعة المصرية، وجمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة.

حيث من المقرر أن تبدأ غدًا الخميس الندوات العلمية والجلسات البحثية، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4,30 مساء.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار