الخشت: علاقتي بالدكتور جابر نصار قوية جداً وأعرف جيداً خريطة إدارة جامعة القاهرة

بوابة الأهرام سياسة

صورة الخبر

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن علاقتة بالدكتور جابر نصار قوية جداً و أعرف جيداً خريطة إدارة الجامعة، مشيراً إلي أنه شارك مع الدكتور جابر نصار في إدارة الجامعة في المرحلة الأولي من تولية رئاسة الجامعة .

وأوضح عثمان، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" أنه قبل منصب المستشار الثقافي لمصر في الرياض عام 2015 لشعوره بأهميته خاصة في هذه المرحلة، لافتاً إلي أن تخصصه في علم الأديان وفلسفتها ولذلك يميل أكثر إلى الإصلاح التدريجي.

وأضاف الخشت، أن هدفه الأساسي إعادة ريادة الجامعة وهويتها بين جامعات العالم مشيراً إلى أن الجامعة عند إنشائها كانت من جامعات الجيل الأول وللأسف تراجعت للجيل الثاني، موضحاً أن الجامعة مدينة تنويرية تعمل علي خدمة المجتمع و لا يجب أن تخرج مجرد " موظفين" .

وأفاد رئيس جامعة القاهرة، أن هدفه تشغيل ماكينة التفكير لدى الطلاب و الخريجين  وتأهيلهم للمستقبل، لافتاً إلي أنه يتواصل بشكل دائم مع الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا لإقامة فعاليات فنية للجامعة وأنه مسسئول عن كل ما يحدث داخل الجامعة من فعاليات أو حفلات.

وأعرب عن استيائه من تأجير قاعة الحفلات الكبري بالجامعة إلا للفعاليات الجادة و الهادفة، موضحاً أنة أصدر قرار بعدم تأجير قاعة الحفلات الكبرى إلا للجهات الرسمية كما تم وضع لجنة لوضع الضوابط اللازمة للجهات التي تريد تأجير قاعة الحفلات الكبرى بالجامعة .

وأعلن أنه أصدر قرار بزيادة البرامج الأجنبية التي يتم تدريسها بالجامعة، مشيراً إلي أن الجامعة تخرج منها شخصيات وقيادات وزعماء عرب كثر مثل الشيخ سلطان القاسمي، وأضاف قائلاً إن هذا العام استقبلنا 3 آلاف طالب وافد ما سيحقق دخل للجامعة أكثر من 300 مليون جنيه.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار