بمناسبة اليوبيل البلاتينى.. صور لملكة بريطانيا بسن المراهقة مقتبسة من فيلم وثائقى

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

كشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه من المقرر عرض لقطات غير عادية للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وهى فتاة صغيرة خالية من الهموم، وهذه اللقطات المصورة مأخوذة من مجموعة مقاطع الفيديو المنزلية الخاصة بالعائلة الملكية فى الفيلم الوثائقي القادم "إليزابيث: الملكة غير المرئية"، والذى يبث عبر شبكة "بي بي سى".

وأظهر مقطع دعائي أطلقته "بي بي سى"، مساء الخميس، مقاطع مأخوذة من مئات التسجيلات التي تم إصدارها إلى معهد الفيلم البريطاني (BFI) وهيئة الإذاعة البريطانية للفيلم الوثائقي التلفزيوني التاريخي بمناسبة اليوبيل البلاتيني.

التقرير من المصدر الاصلي
التقرير من المصدر الاصلي

في أحد المقاطع، شوهدت الملكة على متن اليخت الملكى بريتانيا، وهي تتعلم كيفية القفز على ظهر السفينة، بينما تظهر فى صورة أخرى إلى جانب أختها مارجريت، ووالدهما المحبوب الملك جورج السادس، على متن السفينة "إتش إم إس فانجارد"، في عام 1947.

وفى مشهد آخر، التقطته "بي بي سي" بعد أن بحثت الإذاعة في أكثر من 400 فيلم، تظهر الملكة وهي مراهقة، ترتدى بدلة زرقاء وبيضاء من الكتان، وتربط ذراعيها مع جدتها الملكة مارى.

اليزابيث
اليزابيث
 
الملكة اليزابيث بعد فترة قليلة من خطوبتها
الملكة اليزابيث بعد فترة قليلة من خطوبتها

ويحكي البرنامج قصة حيات الملكة إليزابيث قبل صعودها على العرش بكلماتها الخاصة، ويظهر كيف رآها أهلها في ذلك الوقت، ووفقا لموقع  صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قد تكون الملكة واحدة من أكثر الأشخاص الذين تم تصويرهم فى التاريخ، ولكن هذه الصور التي لم تُرَ من قبل - التي التقطها الأشخاص الذين يعرفونها جيدًا - تقدم لمحة نادرة عنها دون حراسة.

الملكة اليزابيث مع والدها على متن الباخرة
الملكة اليزابيث مع والدها على متن الباخرة
 
صورة للملكة اليزابيث فى مراهقتها
صورة للملكة اليزابيث فى مراهقتها
 
وتظهر الكثير من هذه اللقطات المصورة المميزة صاحبة الجلالة وهى مراهقة خالية من الهموم قبل أن تُلقى عليها المسؤوليات التي ستتبعها في غضون عقد من الزمن؛ كما تظهر فى أحد المقاطع مع كلب من فصيلة كورجي المحبوب يقف بجانبها، إضافة إلى مقطع آخر، عندما كانت أصغر سنًا، ويُظهر العاهل الذي يبتسم ابتسامة عريضة من الأذن إلى الأذن أثناء اللعب مع شقيقتها الأصغر الأميرة مارجريت.
 
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
 
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
 

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار