الزمالك يتجاوز الضربة العربية ويعزز صدارة الدوري بعبور المصري

كووورة رياضة

صورة الخبر

 تجاوز فريق الزمالك آثار خروجه المبكر من بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال ، وحصد الفريق الأبيض فوزاً مهماً على حساب ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (2-0) اليوم الخميس في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشر للدوري المصري لكرة القدم.

سجل ثنائية الزمالك محمود عبد المنعم كهربا ويوسف إبراهيم أوباما في الدقيقتين 12 و38 من عمر المباراة التي شهدت بعض المشادات بين اللاعبين في الشوط الأول بجانب العديد من المحاولات الضائعة في الشوط الثاني.

وعزز الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه مصطفى يونس عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين وخاصة الزمالك الذي نظم كرة سريعة إلى كاسونجو أبعدها الدفاع ورد إسلام عيسى جناح المصري بتسديدة قوية مرت بعيداً عن المرمى الزملكاوي.. وأبعد دفاع الفريق البورسعيدي كرة عرضية من كهربا ثم عرضية آخرى من مصطفى فتحي.

وتقدم الزمالك في الدقيقة 12 بتسديدة صاروخية من محمود كهربا الذي وجه تصويبة من صناعة نفذها كاسونجو ليطلق تصويبته ويسجل هدفاً رائعاً.. وتلاعب حمدي النقاز بالجبهة اليسرى للمصري بشكل واضح وأرسل مصطفى فتحي كرة عرضية أبعدها الدفاع وآخرى أضاعها كاسونجو.

وتحسن أداء المصري هجومياً مع تسديدة إسلام عيسى ومحاولة من جانب أحمد جمعة أبعدها جنش ولكن النقاز عاود التألق بتسديدة ردها القائم ثم صنع النقاز هدفاً بتمريرة سحرية لأوباما الذي سجل في مرمى المصري في الدقيقة 38.

\"\"

توترت المباراة وحصل محمود علاء مدافع على إنذار ثم الظهير الأيمن حمدي النقاز لينتهي الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.. وأشرك المصري تغييرين بنزول إسلام عطية وأحمد شكري على حساب محمود القط وحجاج عويس.. وأضاع المصري ضربة رأس أمام مرمى الزمالك وحاول الفريق الأبيض استغلال المساحات في دفاع المصري ولكن الفردية حالت دون إتمام الفرص التي حصل عليها كاسونجو وأيضاً كهربا وأوباما وأضاع مصطفى فتحي محاولة بتسديدة علت العارضة.

وأشرك الزمالك حازم إمام كظهير أيسر على حساب عبد الله جمعة الذي غادر مصاباً.. وانطلق كاسونجو بلا خطورة وتراجع أداء الفريق الأبيض وسط حالة من الاستهتار والفردية الشديدة التي غلبت على أداء الزمالك وتعرض عبد الله جمعة لإصابة ليشارك بدلا منه حازم إمام في مركز الظهير الأيسر.

تحسن أداء المصري وتفوق أحمد شكري بشكل واضح على حازم إمام وأرسل أكثر من عرضية أبعدها الدفاع الأبيض وقبلها كرة طائشة من محمود علاء أبعدها في النهاية وأنقذ جنش فرصة خطيرة لجمعة.

الزمالك اضطر لإجراء تغييرين بسبب الإصابة التي تعرض لها مصطفى فتحي ثم التونسي فرجاني ساسي وشارك إبراهيم حسن وأيضاً محمود عبد العزيز وأشرك المصري اللاعب عبد الناصر محمد ، ونجح المصري في الوصول لمرمى الزمالك لولا تألق جنش الذي تصدى لتسديدة محمد كوفي ومحاولة من إسلام عيسى وأضاع إبراهيم حسن فرصة خطيرة للزمالك لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.




التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار