بالصور.. أهالى دمياط يشكون من الاختناق المرورى بسبب إغلاق معظم الشوارع - اليوم السابع

اليوم السابع محليات

صورة الخبر

تعددت شكوى أبناء مدينة دمياط من حالة الاختناق المرورى والزحام الذى تشهده أغلب الشوارع وذلك بعد إغلاق عدد من الشوارع الملاصقة للكنائس والمنشآت الأمنية بدمياط لدواعى أمنية، كما حدث فى كنيستى العذراء والروم الأرثوذكس بميدان سرور وكذلك إغلاق محيط ديوان مديرية التربية والتعليم واستراحة مدير امن دمياط.

"اليوم السابع" استمع إلى شكوى وطالب أهالى مدينة دمياط الذين يطالبون بإعادة فتح الشوارع المغلقة لتسيير الحركة المرورية.

وقال محمد حامد موظف، إن شوارع المدينة تعانى من اختناق مرورى بسبب إغلاق معظم الشوارع وتعجيل المجاور المرورية، وأشار إلى أن مرور دمياط يرفع شعار "إغلاق الشوارع لحين إشعار آخر" أو "الشارع اللى متعرفش تحله أغلقه"، وأرجع حامد أسباب هذه التسمية إلى تعدد الشوارع التى تم إغلاقها تماما وهى شارع كورنيش النيل فى محيط مديرية أمن دمياط ومحيط استراحة مدير الأمن ومبنى قوات الأمن بطريق دمياط الجديدة وشارع ميدان سرور ومحيط محكمة دمياط.

من جانبه طالب منصور عطوة كبير مفتشى ضرائب بدمياط محافظ دمياط ومدير الأمن وقائد المرور بدمياط بتحسين حالة المرور بشوارع دمياط أو إيجاد البدائل المناسبة للقضاء على الاختناق المرورى مثل الجراحات العمومية تحت الأرض وفتح الشوارع المغلقة وازدواج شارع الجلاء وخلافه وإلغاء قرار منع وقوف السيارات صف أو نهائيا على كورنيش النيل بدءا من مستشفى التخصصى وحتى ميدان الساعة.

وأشار عطوة أن السياسات المرورية فى دمياط وخاصة مدينة دمياط تسببت فى إغلاق العديد من الشوارع، مما نتج عنه حالة من التكدس المرورى والزحام والاختناق خاصة فترات الذروة.

وطالب محمد البدرى مواطن بسرعة ازدواج شارع الجلاء وفكرى زاهر، وأضاف أن نظام المرور فى شوارع دمياط جعل المواطن الذى يلتزم بقواعد ونظم وتعليمات المرور يضرب بها عرض الحائط لأنه نظام جائر على أبسط القواعد التى تحدد أدنى حقوق المواطن الدمياطى فى أن يجد مكان لسيارته فى ظل غياب الجراجات العمومية وأماكن الانتظار.

- اغلاق محيط كنيسة العذراء

- اغلاق محيط مديرية امن دمياط

اغلاق ميدان سرور

انذار على يد محضر لمحافظ دمياط

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار