طارق قابيل: إطلاق استراتيجية قومية لتنمية الصناعات الحرفية

بوابة فيتو اقتصاد

صورة الخبر

بالصور .. بدء مؤتمر"دور الصناعات الحرفية في تنمية الاقتصاد العربي"

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد إستراتيجية قومية لتنمية قطاع الصناعات الحرفية والتراثية 2018 - 2020.

وقال أن الإستراتيجية تستهدف إرساء بنية تحتية قوية للقطاع تشمل تعزيز القدرات الإنتاجية والبناء المؤسسي والاستدامة من أجل زيادة مساهمة القطاع في الناتج القومي وتعزيز نفاذ منتجاته إلى الأسواق الخارجية وزيادة مساهمته في سلاسل الإمداد المحلية والعالمية.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاحه وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي للمعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية والذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية بالتعاون مع مؤسسة الأهرام على مساحة 5 آلاف متر بأرض المعارض ويستمر حتى 24 نوفمبر الجاري.

وأكد قابيل حرص الوزارة على تنمية وتطوير قطاع الصناعات اليدوية وتعزيز قدراته التنافسية بما يسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، وتعزيز الاستفادة من هذه الصناعات ذات القيمة الحضارية والثقافية كأحد أهم الصناعات المصرية ذات الهوية الوطنية والتي تتميز ببعد اجتماعي وثقافي كبير فضلًا عن إتاحتها للعديد من فرص العمل للشباب والأسر المصرية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار