يونس المصري: القوات الجوية المصرية ستصبح الأقوى في الشرق الأوسط

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

قائد القوات الجوية: لدينا أطقم قادرة على التعامل مع أحدث نظم التسليح

أكد الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تسعى في المرحلة الحالية إلى تطوير المعدات والأسلحة لمواكبة التطور التكنولوجي لمعدات القتال بالعالم.

وأشار إلى أن القوات الجوية تحرص على امتلاك أحدث نظم التسليح بالعالم، وذلك في ضوء ضرورة إحلال الطائرات المتقادمة بالقوات الجوية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة العيد 44 للقوات الجوية، أن انضمام حاملتي الهليكوبتر الفرنسية ميسترال (جمال عبد الناصر – أنور السادات) إلى القوات المسلحة هي إضافة جديدة تستطيع القوات المسلحة من خلالها القيام بأعمال قتالية على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة لما تتميز بها الحاملة من إمكانية تواجد أنواع مختلفة من الهليكوبتر (هجومي – إنذار مبكر – بحث وإنقاذ) مما يزيد من قدرة قواتنا المسلحة في الحفاظ على أمنها القومي والإقليمي ضد أي تهديدات.

ولفت الفريق يونس المصري، إلى أن القوات الجوية تقوم بتطوير جميع المعدات ونظم التسليح والملاحة في خطٍ موازٍ مع تطوير أسطول الطائرات والهليكوبتر وفي ضوء انضمام طائرات الكاسا لأسطول النقل الجوي وكذا هليكوبتر الخدمة العامة ومنظومات الطائرات الموجهة وبانتهاء توريد دفعات الطائرات الهليكوبتر الحديثة ستصبح القوات الجوية في القريب من أقوى القوى الجوية في الشرق الأوسط.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار