الأمانة العامة لجائزة ناصر بن حمد آل خليفة تستقبل 30 بحثًا

كووورة رياضة

صورة الخبر
تستعد اللجنة الأولمبية البحرينية، للكشف عن البحوث الفائزة بجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي، في المجال الرياضي في نسختها الثانية.

وأكد عبد الرحمن سيار، الأمين العام للجائزة، في المؤتمر الصحفي، أن الانتهاء من عملية التحكيم النهائي للبحوث، ستتم مطلع شهر ديسمبر/كانون أول المقبل.

وتابع "سيتم رفع البحوث المشاركة إلى اللجنة العلمية المكونة من ساري حمدان من الأردن، وأحمد الشريف من الإمارات، ومحمد صبحي حسانين من مصر، وهزاع الهزاع من السعودية".

وأردف "على أن يتم اعتماد النتائج بصورة نهائية من قبل مجلس أمناء الجائزة برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية".

وأكد سيار، ارتفاع حدة المنافسة في البحوث المقدمة، حيث استقبلت الأمانة العامة 30 مشروعًا بحثيًا من 12 دولة عربية، فيما سيقوم 60 محكمًا بالمشاركة في تقييم البحوث، خلال مراحل التحكيم الأولية والنهائية.

على صعيد متصل، شارك سيار، في المؤتمر الدولي العلمي الثاني لعلوم الرياضة، الذي أقيم بدولة الكويت، بحضور 250 باحثًا وأكاديميًا من مختلف الدول العربية، تحت شعار (واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة).

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار