عمرو أديب:مبارك وضعنا فى ورطة قانونية بتوقيعه اتفاقية تعيين الحدود البحرية - اليوم السابع

اليوم السابع أخبار عاجلة

صورة الخبر

قال الإعلامى عمرو أديب، إن هناك ورطة قانونية فى اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، متعلقة بتوقيع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عام 1990 على اتفاقية تعيين الحدود المصرية البحرية، وتابع:"يظهر اليوم أننا فى ورطة قانونية لها علاقة بالرئيس محمد حسنى مبارك، وأنه مضى سنة 1990 على اتفاقية تحديد الحدود البحرية المصرية ..بتحب مبارك أو بتكرهه كان بيمثل مصر وكانت مصر بتنزل ليه فى الشوارع وبتنتخبه.. وحتى الآن فيه ناس بتقول ولا يوم من أيامك يا مبارك.. فيه رئيس جمهورية مضى ولا أحنا هنلحس الأمضاء بتعتنا..طيب دى هنعمل فيها أيه".

وأضاف "أديب" خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "

ON Live

"، وراديو نغم "

"، أن الطريقة التى يتم بها مناقشة الاتفاقية تحت قبة البرلمان لن تؤدى إلى نتيجة، ولابد من متخصصين ومعنيين بالأمر يحضروا كافة الأوراق والمستندات المتعلقة بالأمر ويتم مناقشتها بدقة ومن ثم يتم تحديد موقف النواب على أساس، على أن يتم التصويت بأسم كل نائب، وتابع:"الرئيس مبارك بيده الكريمة مضى سنة 90 ..قولوا لينا هنحل الموضوع ده أزى..الموضوع معقد جداً مينفعش فيه القعدة الكبيرة دى.. التصويت يتم بالأسماء بعد مناقشة الاتفاقية بدقة ..أنتم شافين أن الناس اللى بتحكم البلد خونة وممكن تبيع البلد؟.. لابد من الإطلاع على كافة الأوراق والمستندات ودراستها بدقة ومن ثم يتم التوصل إلى رأى مبنى على أسس قانونية ووثائق رسمية".

ولفت "أديب"، إلى أن إحدى النائبات قالت لنائب معها اليوم أثناء مناقشة الأتفاقية"أنا جدى ضابط وعمى ضابط وعائلتى ضباط فى البحرية أنت مين أنت..طيب ده ماله ومال الاتفاقية؟".

وعرض الإعلامى عمرو أديب، جانب من الفيديوهات المسربة لمناقشة نواب البرلمان لاتفاقية تعيين الحدود المصرية السعودية والتى أظهرت حالة الشد والجذب الشديدة التى وقعت بين النواب.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار