جناح التراث المصرى يجذب عدد كبير من الزائرين بسوق عكاظ بالطائف - اليوم السابع

اليوم السابع ثقافة

صورة الخبر

مشاركة

تشارك مصر فى النسخة الـ13 من مهرجان "سوق عكاظ" الذي يقام بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية ويستمر حتى 31 أغسطس 2019، وجذب الجناح المصرى أعدادا كبيرة من زوار من أجل الاستمتاع بالأجواء الفريدة المصرية مع الفلكلور الشعبى والفن الأصيل، بجانب تقديمه أشهى الأطباق، وأشهر المنتجات التراثية.

ويعيش الزائر للجناح المصرى، الذى يستمر حتى نهاية شهر أغسطس، تجربة فريدة من نوعها، تنقله مباشرة إلى نبض الحياة فة مصر الشقيقة بكل تفاصيلها المفعمة بالأصالة والحياة، ويستمتع من خلالها بأدق تفاصيل "الحارة المصرية" فى الركن الخاص بمصر القديمة، وأسواقها الشهيرة مع المنتجات الخاصة التى جُلبت خصيصاً من أسواق القاهرة، والإسكندرية ، والنوبة، جاء ذلك بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وبجانب عروض الفلكلور الشعبى القادمة من كافة أنحاء مصر، يقدم الجناح عروض المنلوج، إضافة إلى تقديم العديد من الحفلات الغنائية لأجمل الأصوات العربية.

ويعد سوق عكاظ من أهم المناسبات الثقافية والتراثية والاقتصادية وأعرقها على مستوى جزيرة العرب. فقد نشأ قبل عشرات القرون في حقبة ما قبل الإسلام. واحتفظ سوق عكاظ بمكانته ورونقه كملتقى سنوي لقادة وشيوخ القبائل العربية، والشعراء المفوهين، وكبار التجار والعامة من الناس، حيث تقام المنافسات الشعرية، والأسواق التجارية، ومسابقات الفروسية والمبارزة.

واهتمت الدولة السعودية الحديثة بإحياء تلك النوعية من المناسبات الثقافية التاريخية وسعت إلى تطويرها، حيث تم تحويل سوق عكاظ إلى مهرجان ثقافي وأدبي يجتذب سنوياً أكثر من 800 ألف زائر للاحتفاء بالتراث الثقافي العربي القديم والحديث عبر الاستعراضات الفنية والعروض المتحفية وأعمال الفنون والتصوير الفوتوغرافي وورش العمل ومجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

وتستضيف النسخة الـ 13 من مهرجان سوق عكاظ 11 بلداً عربياً، تشارك بموروثها الثقافي والاجتماعي في "حى العرب" الذي يضم أجنحة، مصر، ودولة الإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان، وتونس، والمملكة المغربية.

مشاركة

الموضوعات المتعلقة

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار