مفوضية اللاجئين تعرب عن قلقها من الوفيات الجديدة فى البحر المتوسط - اليوم السابع

اليوم السابع أخبار عربية

صورة الخبر

أعربت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء التقارير الأخيرة عن حدوث وفيات جديدة فى البحر المتوسط فى نهاية الأسبوع الماضى.

وقال مدير مكتب أوروبا بالمفوضية فينسنت كوشيتيل - فى بيان صدر فى جنيف اليوم الأحد - إن حرس السواحل الإيطالية أفادوا بأنه تم انتشال 8 جثث حتى الآن، ويخشى أن يكون 52 شخصا على الأقل مفقودين من حادثين كان بهما عدد كبير من الأشخاص على متن قوارب قبالة الساحل الليبى أمس السبت.

وأضاف أنه تم إنقاذ أكثر من 2500 شخص فى أكثر من 12 عملية بحث وإنقاذ منسقة من قبل حرس السواحل الإيطالية يومى أمس السبت واليوم الأحد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينزل هؤلاء الأشخاص فى الموانئ الإيطالية خلال الأيام المقبلة، ومن المهم أن يتم - وعلى وجه الاستعجال - تطوير تقاسم المسؤولية بشكل أوسع نطاقا، حيث لا يمكن أن يكون الحل فقط فى إيطاليا.

وأعربت المنظمة الدولية عن الحزن العميق بسبب تزايد عدد القتلى من ضحايا الموت فى البحر المتوسط، حيث يقدر أن أكثر من 1770 شخصا لقوا مصرعهم أو فُقدوا فى محاولة عبور البحر المتوسط خلال العام الجاري، منوهة بأن تلك ليست سوى بداية موسم الإبحار الصيفي، مرجحة أن يكون أكثر من ذلك لقوا مصرعهم فى الصحراء قبل الوصول إلى ليبيا التى ينطلقون منها فى رحلات عبور البحر المتوسط.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار