"الجارديان": جماعات حقوقية تدين المسيرات المناهضة للمسلمين فى أمريكا - اليوم السابع

اليوم السابع أخبار عالمية

صورة الخبر

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن جماعات حقوقية مدنية أدانوا المسيرات التى دعا لها نشطاء اليمين المتطرف، فى مدن متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية، حتى أن انتقادهم للمسيرات دفع أمريكيين للنزول فى مظاهرات مضادة.

وأضافت الصحيفة أن ائتلاف مشكل من 129 منظمة محلية ووطنية أرسلوا خطابا لعمد المدن الأمريكية يحثونهم فيه على رفض المسيرات التى تتزامن مع شهر رمضان الفضيل.

وكانت شهدت عدة مدن أمريكية أمس، السبت مظاهرات ضد حكم الشريعة أثارت احتجاجات مضادة من قبل أشخاص قالوا إن تلك المسيرات تسبب مخاوف لا أساس لها وتقدم وجهة نظر مشوهة للدين.

وشارك المئات فى مسيرة بوسط مدينة سياتل، وقاموا بقرع الطبول ورفعوا لافتات كتب عليها : "سياتل تقف مع جيراننا المسلمين".. وهتف المشاركون "لا كراهية ولاخوف، المسلمون مرحب بهم هنا" فى طريقهم إلى مجلس المدينة، فى الوقت الذى قامت فيه قوات الشرطة بفصلهم عن العشرات من المشاركين فى المسيرة المناهضة للشريعة.

وأمام مبنى ترامب فى وسط مدينة شيكاغو، اجتمع نحو 30 شخصًا فى مسيرة ضد الشريعة ولتأييد ترامب، ورفعوا شعارات ورددوا هتافات تدعو لحظر الشريعة، وأن الشريعة تسىء للنساء. بينما كان هناك أكثر من ضعفهم من المحتجين المضادين على الجانب الآخر. وتكرر المشهد فى حديقة قرب قاعة محكمة.

وقد نظمت المسيرات المناهضة للشريعة منظمة "أكت فور أمريكا" فى أكثر من 20 مدينة، حيث تقول إن الشريعة لا تتوافق مع الديمقراطية الغربية. وتقول المنظمة إنها تعارض التمييز وتدعم حقوق من يخضعن للشريعة. إلا أن مركز "ثاوثرن بافرتى" القانونى الذى يتعقب جماعات الكراهية يقول إنها أكبر جماعة مناهضة للمسلمين فى أمريكا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار