أول تعليق لمرشح قطر بعد تصدره انتخابات «اليونسكو»

المصري اليوم أخبار عربية

صورة الخبر

قال مرشح قطر لمنصب الأمين العام لـ«اليونسكو»، حمد بن عبد العزيز الكواري، في حسابه على «تويتر»، الخميس: «ها أنا في الدور الأخير لانتخابات مدير عام اليونسكو، عملت على امتداد سنتين بأمانة وكفاءة لأشرّف بلادي وكل العرب، والآن بين أيدي القدير»، جاء ذلك بعد تصدره نتيجة تصويت الجولة الرابعة في انتخابات اليونسكو.

أخبار متعلقة

إعادة بين مشيرة خطاب ومرشحة فرنسا بـ«اليونسكو» غدًا

نتائج الجولة الرابعة بـ«اليونسكو»: مصر تتعادل مع فرنسا بـ18 صوتًا وقطر في المقدمة

تفاصيل انسحاب 6 دول من انتخابات «اليونسكو».. وأمريكا تُفجر مفاجأة (تقرير)

وكانت الصحافة الفرنسية كشفت الستار عن العديد من الأسباب التي أدت إلى هذا الاكتساح فقد كشفت صحيفة «لوموند» في تقرير لها أن «المرشح القطري قام باستخدام بريد إلكتروني مزور باسم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم الثقافية وإرسال سيل من الرسائل من خلاله للدعوة لدعمه».

وفجرت الصحيفة في تقريرها أن «الكواري» تعهد لإسرائيل في حال فوزه بعدم تداول قضايا القدس والمسجد الأقصى، وقالت إن «أن حمد الكوارى ماسونى عتيد، واسمه مسجل بالمحفل الماسونى العالمى في مدينة نيويورك الأمريكية على باب كنيسة شهيرة هناك، كما أن لديه علاقات قوية بالمنظمات اليهودية الأمريكية منذ أن كان سفيرا للدوحة في واشنطن».

وواصلت الصحيفة كشف ما وصفته بـ«فضائح قطر» قائلة إن «هذه الرسائل تضمنت طمأنة من المرشح القطري للموظفين المتضررين من الأزمات المالية التي عانت منها المنظمة مؤخرا، وكيف أنه تمكن من إبعاد منافسيه، وأن بعض المرشحين قد انسحبوا بالفعل لصالح المرشح القطري، إضافة إلى سيل من التمجيد في مرشح الدوحة ولازالت المعركة دائرة».

وأعلن المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية نتائج الجولة الرابعة بـ«اليونسكو»، وكتب في حسابه على «تويتر»، الخميس: «نتائج الجولة الرابعة لانتخابات اليونسكو ٢٢ لقطر، ١٨ مصر، ١٨ فرنسا»، مضيفًا: «يعاد التصويت غدا (وليس قرعة) بين مصر وفرنسا لاختيار المرشح الثاني الذي يتنافس مع الأول».

يذكر أنه بدأت منذ قليل عملية فرز الأصوات بعد انتهاء الجولة الرابعة من انتخابات المدير العام المقبل لليونسكو، التي جرت، الخميس، بمقر المنظمة بباريس ويشارك فيها مرشحو ثلاث دول هي مصر وفرنسا وقطر بعد انسحاب لبنان والصين في وقت سابق، وينافس مرشحة مصر كل من أودريه أزولاى من فرنسا، وحمد الكواري من قطر.

ويفوز بمنصب المدير العام المرشح الذي يحصل على أغلبية مطلقة (30 صوتا) وإذا تعذر ذلك، فتعقد جولة خامسة وأخيرة غدا الجمعة بمشاركة الأول والثاني من الجولة الرابعة، ويتم إجراء قرعة حال تساوت الأصوات بين المرشحين النهائيين.

text

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار