10 نصائح للحفاظ على صحة العظام والمفاصل فى الشتاء - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

يشكو الكثير من آلام العظام والمفاصل، ويتزايد هذا الأمر فى فصل الشتاء، وأحد أسباب ذلك هو الامتصاص المحدود لفيتامين "د"، الذى يأخذه الجسم من أشعة الشمس غير الموجودة خلال فصل الشتاء، كما ينخفض ​​تدفق الدم إلى كل المناطق فى الجسم للحفاظ على دفء الدم حول القلب، وهذا يؤدى إلى تصلب وألم فى المفاصل، وبالرغم من ذلك يتجاهل الناس مشاكلهم المتعلقة بالعظام والمفاصل، وهو يمكن أن يؤدى إلى مزيد من التدهور، ما يؤدى إلى التشنجات والكسور، بحسب ما ذكر موقع "

times of india

".

فى هذا التقرير نتعرف على 10 نصائح تساعدك للحفاظ على صحة مفاصلك وعظامك فى فصل الشتاء.

اتباع نظام غذائى متوازن هو مفتاح الحياة الصحية الشاملة، لذا تناول نظام غذائى يحتوى على الفواكه والخضراوات والحبوب ومنتجات الألبان والبقول، مع ممارسة الرياضة أو المشى يومياً 30 دقيقة، حيث إن هذه التمارين تقوى العضلات وتحافظ على وزنك وبالتالى تدعم الركبتين.

يتم وصف الأطعمة الغنية بفيتامين

للأشخاص الذين لديهم مشكلة فى المفاصل والعضلات، حيث يمكن أن يؤدى نقص فيتامين د إلى هشاشة العظام إذا استمر لفترة طويلة، وهذه الفيتامينات الثلاثة تساعد فى امتصاص الكالسيوم، وتساعد أيضا فى إنتاج الغضروف، ومن أمثلة بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د الأسماك الدهنية وصفار البيض والحليب والجبن، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين

هى الخضروات الورقية مثل البروكلى والسبانخ والملفوف واللفت أما الأطعمة الغنية بفيتامين سى هى البرتقال والليمون والفراولة والكيوى.

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم فرص أكثر فى الإصابة بالتهاب المفاصل، لذا يجب على الشخص الحفاظ على وزنه للحفاظ على صحتها.

الماء الدافئ يقلل من تصلب المفاصل ويعطى الراحة من آلام التهاب المفاصل، لذا يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ مرة واحدة على الأقل فى اليوم.

خلال فصل الشتاء، لا نحصل على ضوء الشمس الكافى الذى يعد مصدراً حيوياً لفيتامين د، لذا بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى غنى بفيتامين د، يمكنك الحصول على مكمل فيتامين د مرة واحدة فى الأسبوع.

مثل الكولا وغيرها من المشروبات الغازية والقهوة والشاى، لأنها تقلل من امتصاص الكالسيوم، ونقص الكالسيوم يمكن أن يؤدى إلى مشكلة فى العظام.

يحتاج جسمك إلى الكالسيوم للحفاظ على عظام أقوى، ومن الأطعمة الغنية بالكالسيوم الحليب، الزبادى، القرنبيط، الجبن، البقوليات، الفواكه المجففة، المأكولات البحرية والخضروات الورقية الخضراء.

يمكن أن تنخفض الكثافة المعدنية للعظام بسبب تناول التبغ والكحول.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار