نائبة: قرار حكومي مرتقب بضم العاملين بالصناديق الخاصة لموازنة الدولة

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

الصناديق الخاصة خزائن «أمان الحكومة».. بأمر الرئيس.. صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا وتمويل «مرضى قوائم الانتظار» أحدث المنضمين للقائمة.. تعويض عجز الموازنة يؤكد استمرارها

أكدت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب أن هناك قرارا حكوميا مرتقبا سيصدره مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولي خلال الفترة المقبلة، بنقل كافة العاملين على حساب الصناديق الخاصة بجميع الوحدات الإدارية بالجهاز الإداري للدولة إلى حساب الموازنة العامة للدولة، وتثبيتهم على حساب موازنة جهة عملهم، على أن يُراعى ذلك الحفاظ على الأقدمية فيما بينهم.

وقالت "عتمان"، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء شكّل لجنة من قطاع الخدمة المدنية، وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط والإصلاح الإداري، وعن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تختص بحصر العاملين بالصناديق الخاصة والتنسيق مع جهات عملهم لإدراجهم على موازنة جهة عملهم، بهدف إدراجهم على الموازنة العامة للدولة.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن هناك معاناة حقيقية يعيشها أكثر من 300 ألف شخص في جميع محافظات الجمهورية من المعينين على الصناديق الخاصة، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، كما يعانون من تفرقة شديدة بينهم وبين أقرانهم من المعينين على الموازنة العامة للدولة، حيث أنهم محرومون من امتيازات العاملين في الحكومة كالتنقلات والندب والترقية، فضلًا عن غياب الحماية الاجتماعية لهم ولأسرهم حال تعرض أي منهم لا قدر الله، إلى ظروف حياتية كالمرض أو الوفاة.

وأكدت عضو مجلس النواب أن قرار نقل العاملين من الصناديق الخاصة إلى موازنة الدولة جاء بعد جهود حثيثة، ولقاءات واسعة مع وزيري المالية والتخطيط، لنقل معاناة هؤلاء العاملين إليهم.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار