«المصري اليوم» ترصد حصيلة «طقس الأربعاء» بالإسكندرية (تقرير)

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

تعرضت الإسكندرية، الأربعاء، لعواصف شديدة، هي الأسوأ على الإطلاق منذ بدء فصل الشتاء، حيث تجاوزت سرعة الرياح الـ 40 عقدة، وأمواج البحر المتوسط 5 أمتار، تزامنًا مع نوة «الفيضة الكبرى»، فيما استمر إغلاق البوغاز وتوقف حركة الملاحة البحرية وكافة أعمال الصيد لليوم الخامس على التوالي .

أخبار متعلقة

«الفيضة الكبرى» تضرب الإسكندرية: انهيار عقارين وتوقف الصيد وغلق المقاهي (صور)

أمطار «الفيضة الكبرى» تضرب سواحل الإسكندرية

رياح «الفيضة الكبرى» تغلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة

رصدت «المصرى اليوم» حصيلة الموجة التي تعد الأسوأ في شتاء العام حتى الآن ما أعاد للأذهان الموجة التي ضربت الإسكندرية في عام 2010.

فصل جديد من مسلسل انهيار العقارات

بمجرد دخول فصل الشتاء بمحافظة الإسكندرية تستقبل المدينة فصلا جديدا من مسلسل انهيار العقارات خاصة القديمة منها وكان لنوة «الفيضة الكبرى» نصيبًا منها .

البداية من عزبة القلعة بدائرة قسم شرطة ثان الرمل حيث لقي شخصين مصرعهما، اليوم، بسبب العاصفة إثر سقوط أجزاء من عقار عليهما وهما عبدالمنعم عبدالرحمن إبراهيم، 56 عاما، نجار مسلح، وسمير على السيد أمين، 60 عاما، بالمعاش.

وفى مناطق سيدي بشر والدخيلة والجمرك انهارت أجزاء من ثلاث عقارات، بسبب العواصف، دون حدوث أي إصابات، فيما أسفر انهيار سور من عقار سيدي بشر، المكون من 7 طوابق تحطم سيارة تصادف توقفها أسفل العقار .

تحطم 4 سيارات «زيرو»

شهد ميناء الإسكندرية تحطم 4 سيارات جديدة ماركة «نيسان»، بساحة تخزين الجمركي بالميناء بعدما سقطت عليهم «حاوية 40» أطاحت بها الرياح.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن شدة الرياح والعواصف تسببت في سقوط الحاوية وتحطم السيارات الأربعة، دون حدوث إصابات.

وتسبب سقوط تندة «صاج» في تحطيم سيارتين تصادف وقوفهما أمام محكمة جنايات الإسكندرية بمنطقة المنشية وسط المدينة.

فيما أسقطت الرياح «تندة صاج» على سيارة ميكروباص بالموقف الجديد «الأقاليم» بمحرم بك، ما أدى إلى تحطمها.

اقتلاع أشجار وتلف شواطئ

وأسقطت العاصفة عشرات الأشجار من بينها 3 أشجار بحي وسط، و3 أشجار بحي العامرية ثان، فضلا عن أعمدة إنارة ولافتات إعلانية بحي المنتزه أول وحي شرق.

ونظرا لارتفاع أمواج البحر لأكثر من 5 أمتار فقد تخطت سور كورنيش الإسكندرية، وحرجت إلى الطريق لتصل إلى الطريق الأسفلت، بمناطق «سيدى بشر، والعصافرة، وبير مسعود، ونادي الأطباء، ونفق الشاطبي، ومحطة الرمل، وقلعة قايتباي، ومسجد أبوالعباس بمنطقة بحري».

ودفع حي الجمرك بوحدة التدخل السريع بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لشفط مياه الأمطار وأمواج البحر لاستمرار حركة المرور بطريق الكورنيش على مقربة من قلعة قايتباي.

وأدت العواصف لخسائر فادحة في الشواطئ الرملية بطول كورنيش الإسكندرية، من بينها شاطئ العصافرة المميز، ودمرت غرف خلع الملابس والحمامات ونحرت الرمال وقذفتها على طريق الكورنيش.

وفي منطقة الأنفوشي تمكن حي الجمرك من منع سقوط 3 خزانات مياه كبيرة تزن حوالي 10 أطنان كادت تسقط من أعلى قصر ثقافة الأنفوشي.

وقالت سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، إن قوات الحماية المدنية نجحت في التحكم في الخزانات قبل سقوطها بشكل كامل من أعلى المبنى، لافتا إلى أن الخزان الواحد يزن 3 أطنان.

وقف حركة الملاحة والصيد 4 أيام

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، الأربعاء، استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك لليوم الخامس على التوالي مع توقعات بإعادة فتح البوغاز أمام حركة الملاحة البحرية بعد ظهر الخميس.

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن إجمالي عدد السفن المتواجدة في منطقة المخطاف الخارجي انتظارا لتحسن الطقس والرسو على الأرصفة بلغ 39 سفينة .

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار