نشاط السيسي يتصدر صحف اليوم

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء، صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء، حيث ذكرت "الأهرام" أن الرئيس السيسي طالب بحل مشكلات قطاع الصحة.

كما تصدر لقاء الرئيس السيسي أمس كلا من سيدات محمد إسماعيل عامر، وفتحية محمد إسماعيل، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء" جريدتي الأخبار والجمهورية، فضلا عن لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء الأردن الدكتور هاني الملقي.

وذكرت الصحف تفاصيل نشاط أمس، حيث نقل رئيس الوزراء الأردني للرئيس تحيات الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين، وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأشار إلى الاهتمام باستمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، وبما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية ودفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.

وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته للملك عبد الله الثاني، معربًا عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، مؤكدًا خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين، لا سيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، والتي تعزز من أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين الجانبين على كل المستويات.

كما أكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وأعرب عن تثمينه للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة الموجودة هناك.

وشهد اللقاء استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، وأكدا أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

كما شهد اللقاء كذلك استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلًا عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، وتم تأكيد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما عقد الرئيس السيسي، اجتماعا مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وعمرو الجارحي وزير المالية، بالإضافة إلى الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، واستعرض وزير الصحة آخر المستجدات الخاصة بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، خاصة الاستعدادات الجارية للبدء في تطبيقها بمحافظة بورسعيد.

وعرض الوزير مشروع اللائحة التنفيذية التي تم إعدادها لقانون التأمين الصحي الشامل، وتناول الدكتور أحمد عماد الدين الخطوات التي تتم حاليًا لتجهيز وميكنة وحدات الرعاية الصحية الأولية بمحافظة بورسعيد البالغ عددها 22 وحدة، إلى جانب المستشفيات تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة بمنتصف العام الحالي، مشيرًا إلى أنه جار تطوير نحو 10 مستشفيات في وقت واحد.

وأوضح وزير الصحة أنه من المخطط إقامة فروع للهيئة العامة للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل بجميع المحافظات، على أن يكون مقرها الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع توفير مقر مؤقت لها بالقاهرة إلى حين نقلها للعاصمة الجديدة.

وأشار وزير الصحة إلى استخدام آلية تكنولوجية متطورة عند تطبيق منظومة التأمين الجديدة، وذلك بدءًا من تسجيل قواعد بيانات أهالي المحافظة واستقبال المرضى وتحويلهم إلى الأطباء والمستشفيات وإرسال المطالبات المالية.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع، أهمية أن يؤدي تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة إلى حل المشكلات التي ظل يعاني منها قطاع الصحة، وأن تمثل المنظومة الجديدة بداية حقيقية لإصلاح هذا القطاع الحيوي بشكل شامل، وأن تُحقق نقلة نوعية في جودة الخدمة والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين، وذلك على أساس علمي ووفقًا للمعايير العالمية.

ووجه الرئيس بأن تشمل المنظومة الجديدة الآليات اللازمة لعملية التقييم والمتابعة الدورية لجودة الخدمات الطبية المقدمة المواطنين بما يضمن استدامتها.

والتقي الرئيس السيسي، أمس الثلاثاء، كلا من السيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، والسيدة فتحية محمد إسماعيل السيد، واللتين قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء".

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس قرر استقبال السيدتين بمقر رئاسة الجمهورية للتعبير لهما عن خالص تقديره لموقفيهما الوطني المقدر، وحرصهما على المساهمة في جهود تنمية سيناء وتعميرها، التي تسير جنبًا إلى جنب مع عملية "سيناء 2018" للمواجهة الشاملة للإرهاب.

ووجه الرئيس في هذه المناسبة التحية للمرأة المصرية على دورها الوطني المستمر في دعم الوطن، والتضحية بكل غال ونفيس من أجل رفعته وتقدمه واستقراره.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار