علشان تنسي علاقتك العاطفية القديمة.. دللي نفسك واسمعي موسيقى - اليوم السابع

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

برغم أن الحب من أجمل المشاعر إلا أنه قد يتسبب في إيذاء نفسية البعض وذلك عند اختيار الشخص الخطأ، فمهما كان متعلقا بهذا الشخص إلا أنه سيأتي في وقت معين وسيقرر إنهاء هذه العلاقة العاطفية المؤذية، لكن المشكلة التي تواجه أغلب الفتيات هي عدم القدرة على النسيان، وذلك لأن العاطفة هي المسيطرة عليهم، ولتجاوز هذه العلاقة بسلام دون التعرض للأذى النفسي، قدم موقع "ويكي هاو" مجموعة من النصائح وهي كالآتي:

لا تقومي بكبت مشاعرك

ابكي اصرخي قولي ما يخطر ببالك من سباب وغضب، وعادة ما تشعر الفتاة بالبؤس الشديد في المراحل الأولى من محاولة نسيان شخص ما، وكل ما عليك فعله هو أن تتقبلي هذه المشاعر، لكي تتحرري منها بشكل صحيح.

لا تستسلم للغضب

قد تشعرين في بعض الأوقات بغضب حقيقي وصادق بسبب ما حدث، إنه أمر طبيعي ولكن يظل من المفروض عليك أن تتجنبي التعبير عن ألمك العاطفي من خلال الغضب.

دلل نفسك

اشتري لنفسك علبة شوكولاتة أو أي شيء تحبينه، فسوف يكون من المفيد أن تمنحي نفسك بعض التدليل بهدف رفع روحك المعنوية.

استمعي إلى الموسيقى

قد تشعرين بحافز الاستماع على أغنيات الفراق، وعلى خلاف الاعتقاد الشائع الاستماع إلى الموسيقى الحزينة يجعلك تشعرين بحالة أسوأ، هذا النوع من الموسيقى يساعدك على الشعور انه يوجد شخص ما في مكان ما يشاركك الألم الذي تشعرين به وأنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه الحالة، وهو ما يمثل العزاء ووسيلة لتهدئة مشاعرك.

تجنبي أي تواصل غير ضروري

هذا يعني عدم وجود أي اتصال هاتفي ولا أي رسائل بريد إلكتروني ولا أي مقابلة عن طريق الصدفة، في الأماكن التي تعرفين أنه يكون موجودا بها إذا كنت ترغبين حفا في نسيانه، فأنت بحاجة على وضع مسافة فاصلة بينك وبينه، بحيث تمنحي نفسك فرصة حقيقية لتخطي مشاعرك نحوه.

تخلصي من أي شيء يذكرك به

حتى إذا قطعت كل صلة لك بالطرف الآخر، وتجنبيت أي تواصل مباشر معه، فقد يظل من الممكن أن تعاني من العديد من الأوقات الصعبة والفشل في نسيانه، طالما أن غرفتك مازالت ممتلئة بالأشياء التي تعيد تذكيرك بهذا الشخص.

التعليقات


المرأة

فنون

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار