اضرار نقص البوتاسيوم على العظام والعضلات - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

الجسم يحتاج للعديد من العناصر الغذائية الهامة، وذلك للحفاظ علي صحته وتكوينه، ونجد أن الكثير من الأشخاص قد يصابون بنقص في أحد هذه العناصر دون علمهم، وهذا يتسبب في الكثير من الأضرار على صحة الشخص، وخلال هذه السطور سنتحدث عن

أضرار نقص البوتاسيوم

، وذلك وفقا لموقع "

medicinenet

".

أوضح التقرير، إلي أن نقص نسبة

البوتاسيوم

في الجسم من الأسباب المؤدية للإصابة بحدوث خلل في وظائف خلايا الجسم، حيث إن تواجد هذا العنصر الهام في الجسم من الأسباب في تنظيم وصحة الأعصاب، كما أن حدوث نقص فيه يؤثر بشكل كبير علي كهرباء الجسم والقلب بشكل خاص، وأيضا يتسبب نقصه في حدوث العديد من المشاكل الصحية على العظام والعضلات.

كما أشار التقرير، إلى أن هناك العديد من الأعراض التي تشير أو تعد جرس إنذار لوجود نقص في نسبة عنصر البوتاسيوم بالجسم، وهذا يؤثر علي حياة الشخص بشكل سلبي فنقص هذا العنصر يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية للعظام، فقد يؤدي لتآكل في غضاريف الظهر والرقبة، أو تقوص.

كما أنها تؤثر بشكل سلبي علي صحة العضلات أيضا وتسبب في إصابتها بالعديد من المشاكل بها، والضعف، وأيضا هناك بعض الأشخاص الذين يتعرضون لسرعة في ضربات القلب، نتيجة لنقص عنصر البوتاسيوم بالجسم، وهذا يوعد مؤشر خطرا فيما بعد، وأيضا يعد من اضرار نقص البوتاسيوم.

وقدم التقرير، بعض الأطعمة التي تتوفر بها عنصر البوتاسيوم، التي نصح بتناولها لتوفير وجود هذا العنصر الهام في جسم الإنسان، ومنها بعض الفواكه كالموز والكنتلوب والبروتقال والفراولة، الخضروات كالمشروم والبنجر والطماطم، اللحوم كالأسماك والبرتقال والمشمش والجريب فروت، ولذا ينصح بالإهتمام بنوعية هذا الطعام لتوفير عنصر البوتاسيوم بالجسم.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى :

doctor@youm7.com

التعليقات


المرأة

فنون

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار