حنان عشراوي: قمع حماس لأبناء غزة «مستهجن وطنيًا وشعبيًا»

المصري اليوم أخبار عربية

صورة الخبر

استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، قمع الأجهزة الأمنية للمشاركين في الحراك الشبابي «بدنا نعيش» الذين خرجوا لليوم الثاني على التوالي في عدة مواقع بقطاع غزة احتجاجا على ظروفهم المعيشية المتردية، وعلى الغلاء والبطالة ومطالبين بوقف الضرائب التي فرضتها سلطة الأمر الواقع هناك.

أخبار متعلقة

حماس تقمع المتظاهرين ضد الغلاء في قطاع غزة

إسرائيل: حماس مسؤولة عن إطلاق صواريخ غزة

حماس والجهاد الإسلامي تنفيان إطلاق صواريخ نحو تل أبيب

وقالت «عشراوي» في بيان الجمعة: «ان اعتداء عناصر سلطة الأمر الواقع المدججين بالسلاح على المشاركين السلميين بالضرب بالهراوات، بما في ذلك الاعتداء على الصحفيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وإطلاقهم النار في الهواء لتفريقهم وترويعهم، واصابة العشرات منهم بجروح اضافه إلى اعتقال العديد من المشاركين، وغيرها من الممارسات المنفلتة يعد أمرًا مستهجنًا، وغير مقبول وطنيًا وشعبيًا».

وأضافت أن «هذا السلوك يشكل انتهاكًا صارخًا للحق في حرية التعبير والتجمع السلمي، ويتعارض تمامًا مع المبادئ المنصوص عليها في القانون الفلسطيني الأساسي، كما ويعتبر عدوانا على السلم الأهلي وأمن المواطنين».

وطالبت «عشراوي» في نهاية بيانها، التوقف فورا عن هذه السلوكيات اللاأخلاقية، وتلبية مطالب المحتجين من جماهير شعبنا الصامد الذين خرجوا مطالبين بحقهم في حياة كريمة وعدم المساس بهم، والالتزام بمتطلبات انهاء الانقسام والوحدة الوطنية حفاظا على حياة ومقدرات وكرامة الشعب الفلسطيني في غزة.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

المرأة

فنون

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار