السعودية تتصدى لـ'أهداف جوية'.. والحوثيون ينفون استهدافهم مكة

بوابة فيتو أخبار عربية

صورة الخبر

أعلن الحوثيون اليوم الثلاثاء (21 مايو 2019)، شنّ هجوم بطائرة بدون طيار على مطار نجران جنوب غربي السعودية.

وذكر موقع "المسيرة نت" التابع للحوثيين أن "سلاح الجو المسير نفذ اليوم هجومًا بطائرة قاصف 2K على مطار نجران".

ونقل الموقع عن مصدر في سلاح الجو المسير أن "العملية استهدفت مخزنًا للأسلحة في مطار نجران، ما أدى إلى نشوب حريق في المكان".

يأتي التأكيد بعدما إعلان "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، الذي تقوده السعودية، أن "المليشيات الحوثية الإرهابية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين، بطائرة بدون طيار، تحمل متفجرات".

كما ذكرت الرياض أن جماعة الحوثيين استهدفت منطقة مكة المكرمة، إذ نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بأن "منظومات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت أهدافا جوية تحلق على مناطق محظورة بمحافظة جدة ومحافظة الطائف، وتم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف".

كما ذكرت السفارة السعودية في واشنطن في تغريدة أنه تم اعتراض الصاروخين في منطقة مكة التي تضم جدة والطائف.

في المقابل، نفى الحوثيون بشدة استهداف مكة الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا من جدة، و50 كيلومترا من الطائف. ووصفت الجماعة البيان السعودي بأنه أسلوب يهدف لحشد التأييد للحرب.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين على فيس بوك إن "النظام السعودي... يحاول من وراء هذه الادعاءات حشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على شعبنا اليمني العظيم".

ونقل موقع "جزيرة نت" الإخباري عن المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام إن "الادعاء باستهداف منطقة الطائف هو محاولة فاشلة للسعودية للخروج من الورطة التي وضعت نفسها فيها"، مضيفا "استهداف المدنيين والمناطق المقدسة هو أمر مناف لأخلاقيات" الحوثيين.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيلا

اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

//DW Tracking start var xttitel = encodeURIComponent (document.title); // Pagetitel var partnername = encodeURIComponent('Vetogate') ; // Partner var sprache = '8'; // Language var xtmaca = 'ara-NMO-Volltexte-JavaScript-' + partnername + '-dwde'; //maca Parameter var xturl = encodeURIComponent (document.URL); // URL var xtref = encodeURIComponent (document.referrer); // referrer var base = 'http://logc279.xiti.com/hit.xiti?s=531599&s2=' + sprache + '&p=' + partnername + '::Volltexte::'; // First request part var ext = '&x1=1&x2=' + sprache + '&x5=' + xttitel + '&x6=1&x7=' + xturl + '&x8=' + xtmaca + '&x10=' + partnername + '::Volltexte&ref=' + xtref; //second request part var track = base + xttitel + ext; // Request var xtImg=document.createElement("img"); xtImg.setAttribute('src'، track); xtImg.setAttribute('alt'، 'na'); xtImg.setAttribute('height'، '1px'); xtImg.setAttribute('width'، '1px'); document.body.appendChild(xtImg); //DW Tracking end -->

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار