لو مش بتحب شكل جسمك.. انت تعانى من متلازمة اضطرابات التشوه - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

الكثير منا غير راضى عن الطريقة التي ينظر بها الأخرين له، ولكن بالنسبة للبعض الأخر ، يمكن أن يصبح القلق بشأن المظهر الجسدي أكثر من مجرد فكرة عابرة، وبالتالى إذا وجدت نفسك مرتبطًا بالطريقة التي تبدو بها وتعاني من الأفكار السلبية عن صورة جسمك ، فقد تكون تعاني من اضطراب التشوه الجسمي.

اضطراب التشوه الجسدي (

BDD

) ، في كثير من الأحيان باسم خلل التنسج البدني في الجسم، ووفقا لموقع "

netdoctor

" هو نوع من الأمراض العقلية التي يشعر فيها المرضى بالقلق باستمرار حول طريقة ظهورهم.

يسبب مظهر جلد الوجه والوجه بشكل عام ، بما في ذلك حجم أو شكل العينين والأنف والأذنين والشفتين، أو شكل وحجم أى جزء من الجسم، نوع الاضطراب الجسدى.

تختلف شدة الاضطراب، ولكن بالنسبة للعديد من المصابين فإنها تسبب ضائقة عاطفية شديدة لدرجة أنها يمكن أن تؤثر بشدة على مواقف العمل أو المدرسة أو المواقف الاجتماعية.

من المعتقد أن هناك ما بين 1 و 2 % من السكان قد يعانون من اضطراب الشخصية الحدية، مع إصابة الرجال والنساء على قدم المساواة ويكون ذلك بشدة فى سنوات المراهقة ، عندما يكون القلق على المظهر الجسدي شائعًا بشكل خاص.

هذه تختلف الأعراض باختلاف أجزاء الجسم التي تتأثر ، ولكن الأعراض العامة تشمل:

يتضمن العلاج التدريب على كيفية تغيير المواقف الكامنة من أجل التفكير والشعور بطرق مختلفة ، إلى جانب التدريب على كيفية التعامل مع أعراض القلق والدواء .

قد يشتمل العلاج على تناول الأدوية المضادة للاكتئاب ، وخاصة مثبطات السيروتونين الانتقائية التى قد تساعد في تقليل العديد من أعراض اضطراب الشخصية الحدية ، بما في ذلك الأفكار القهري والاكتئاب والقلق.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى :

doctor@youm7.com

التعليقات


المرأة

فنون

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار