السياحة تبدأ تلقي طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

تعرف على حلول السياحة لمواجهة أزمة تأشيرات العمرة الإلكترونية

تبدأ وزارة السياحة، غدا الثلاثاء، تلقى طلبات تصعيد المشرفين والحجاج، بمقر غرفة عمليات الحج والعمرة بوزارة السياحة، وذلك طبقا لضوابط الحج التي أصدرتها اللجنة العليا للحج والعمرة واعتمدت من قبل وزيرة السياحة.

وتشمل الطلبات التي ستتقدم بها شركات السياحة، التضامنات التي تمت بين الشركات وأم مراجعتها من قبل وزارة السياحة على أن يتم بعدها بدء عمليات تسجيل بيانات وأسماء الحجاج على البوابة الموحدة للحج بوزارة الداخلية، وطلبات الشركات المنفذة لرحلات حج الهيئات والمؤسسات والحج المباشر.

وأكدت الوزارة على الشركات العاملة بموسم الحج على ضرورة الالتزام بتصعيد بنفس المستوى بعد الانتهاء من التضامنات، وتحديد أعداد المشرفين النهائية طبقا للضوابط مع استيفاء كافة التعهدات واستيفاء كامل إجراءات التضامن وذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها.

يذكر أن وزارة السياحة، حددت عدة شروط أمام شركات السياحة الراغبة في تصعيد رحلات حج الهيئات والمؤسسات والتأشيرات المباشرة التي تمنح من السفارة السعودية.

وتضمنت الشروط الصادرة من وزارة السياحة، صورة من قرار مجلس الوزراء لتخصيص التأشيرات إلى الهيئة أو الوزارة أو الشخص، وعقد الاتفاق بين شركة السياحة والهيئة أو الوزارة، وبرنامج الرحلة موضح به كافة البيانات والسعر والسكن والطوافة والطيران، وتعهد من الشركة بفصل حجاج الهيئة عن حجاج السياحة التابعين للشركة وتعهد بعمل شيك إركاب لكل حاج وتعهد بتقديم خطاب ضمان بمبلغ 50 ريـالا للحكومة السعودية عن كل حاج، وكشف من الهيئة بأسماء الحجاج التابعين لها مع رفع الأسماء على الموقع الإلكترونى بصفحة الشركة، والحصول على خطاب من الإدارة موجه لوزارة الداخلية لاستكمال إجراءات الحصول على التأشيرات.

كما حددت الوزارة شروطا ومستندات لتنفيذ تأشيرة الحج المباشرة منها: طلب الموافقة على حج مباشر موضح فيه العدد الذي سيتم تنفيذه، وتعهدات من الشركة طبقًا للضوابط المتبعة في هذا الشأن، وكشف بأسماء الحجاج وعددهم موضح به رقم الجواز والرقم القومى، وبرنامج الشركة معتمد ومختوم، موضح به السكن والسعر شامل تذكرة الطيران، والعقد المبرم بين الشركة وحجاج التأشيرات المباشرة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار