التعليم تنتهى من تسليم المدارس استمارة النجاح لآخر ثانوية عامة تقليدية.. 520 ألف ورقة تستقر فى إيدى الطلاب خلال الفترة المقبلة.. مصادر: جار طباعة الشهادة الإلكترونية والطالب يحصل عليها مرة واحدة فقط

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر
انتهت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تسليم المدارس الثانوى استمارة النجاح لقرابة 520 ألف طالب بأخر ثانوية عامة تقليدية دفعة العام الدراسى 2020.
 
 
وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم: أن الفترة الماضية شهدت تجهيز وطباعة قرابة 520 ألف استمارة  نجاح لطلاب الثانوية العامة دفعة العام الدراسى الماضى 2020، وتسليمها للمدارس وقامت المدارس بمنحها لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن الفترة الحالية تشهد طباعة الشهادة الأصلية للطلاب.
 
وأوضحت المصادر أنه بالنسبة لاستمارات النجاح للدورين الأول والثانى للثانوية العامة تم تسليمها بالكامل لجميع المدارس الثانوية بعد إجراء مراجعة البيانات المدونة فى استمارة النجاح وحصر الاستمارات التى بها أخطاء بيانات وكذلك الطلاب الذين زادت درجاتهم فى التظلمات لإعادة طباعة هذه الاستمارات بعد إجراء التعديلات اللازمة تمهيدا لتسليمها للمدارس وبالتالى تسلمها الطلاب من المدرسة وتمت هذه الإجراءات بشكل سريع وتمكن الطالب من تقديم أصل استمارة النجاح لمكتب تنسيق القبول بالجامعات.
 
 
وأوضحت المصادر أنه بالنسبة لشهادات طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، جار طباعتها إلكترونيا، مؤكدا أن الشهادات بها كافة وسائل الأمان التى تضمن عدم تزويرها أو تقليدها، موضحا أنها غير قابلة للتزوير على الإطلاق، مؤكدا أن الشهادة العامة للطلاب تحتوى على برامج وباركود برموز يضمن تأمينها.
وتابعت المصادر أن الشهادات العامة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات تسلم للمدارس بعد إعلان النتائج بعام كامل، إلى المديرية ثم المدارس الثانوى ويتم حفظها مدة من 4 إلى 5 سنوات فى المدرسة فى حالة عدم استلام الطالب لها، ثم تعود إلى مخازن الإدارة أما أن تحتفظ بها أو يطبق عليها نشرة الإعدام، موضحة أن هذه الشهادة تمنح للطالب مرة واحدة فى العمر وتكون مطلوبة فى التقدم خارج مصر للطلاب للذين يرغبون فى استكمال تعليمهم خارج مصر أو الحصول على فرصة عمل ويطلق عليها الشهادة "الكرتونية" وهذه الشهادة تختلف عن استمارة النجاح وهى صالحة فقط لمدة عام مع الطالب.
 
وقالت مصادر مسئولة، إن إدارة الشهادات فى الإدارة العامة للامتحانات وهى الإدارة المسئولة، عن طباعة شهادات الطلاب الناجحين فى الشهادات العامة وشهادات دبلومات المدارس الثانوية الفنية، قررت استبدال الشهادة الكرتونية والتى يحصل عليها الخريج مرة واحدة فى العمر بالشهادة الإلكترونية.
 
وأوضحت المصادر، أن ما يميز الشهادة الإلكترونية أنها غير قابلة للتزوير أو التعديل من قبل الخريج نفسه، لأنها تحتوى على علامات مائية وضوابط أمنية لا يستطيع أحد التغيير فى بيانات الشهادة، لافتة إلى أن أول دفعة تم ميكنة وتحويل الشهادة لها من كرتونية إلى إلكترونية دفعة الثانوية العامة 2015، وتتلوها باقى الدفعات وجار العمل على تجهيز شهادات دفعة العام الدراسى الماضى 2020، موضحة أن حضور الطالب شخصيا للإدارة لتقديم مستندات تصويب بياناته بشهادة المؤهل ضرورى ومهم لأنه صاحب الشأن، مشددة على أن كل عام يتم تطوير الشهادة الإلكترونية وفق أعلى معايير الضمان.
 
 
 

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار