الأردن والبحرين وتركمانستان تحجز مقاعدها في النهائيات الآسيوية

كووورة رياضة

صورة الخبر

تأهلت منتخبات الأردن والبحرين وتركمانستان اليوم الثلاثاء، إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، والمقرر إقامتها عام 2019 في الإمارات، مع نهاية الجولة الخامسة، قبل الأخيرة من التصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الـ 6، لينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وفاز منتخب لبنان الذي كان قد ضمن التأهل للنهائيات، خارج ملعبه على هونج كونج بهدف دون مقابل، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، سجله حسن معتوق من ضربة جزاء في الدقيقة 43، وأكمل منتخب هونج كونج المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط تان تشون لوك، في الدقيقة 41.

وكانت المجموعة نفسها، قد شهدت أمس الاثنين، فوز كوريا الشمالية على ماليزيا 4-1 على ستاد آي موبايل في بوريرام، ليحافظ منتخب لبنان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الشمالية، و5 لهونج كونج، ونقطة واحدة لماليزيا.

وتلتقي في الجولة الأخيرة، لبنان مع ماليزيا في بيروت، وكوريا الشمالية مع هونج كونج في بيونج يانج.

وتأهل كذلك منتخبا الأردن وفيتنام، عن المجموعة الثالثة، بعد تعادل منتخب فيتنام مع ضيفه منتخب أفغانستان بدون أهداف، على ستاد ماي دينه في هانوي، وفوز منتخب الأردن على مستضيفه منتخب كمبوديا بهدف دون مقابل، سجله منذر أبو عمارة في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، والذي أقيم على الاستاد الوطني الأولمبي في فنوم بينه.

وانفرد المنتخب الأردني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، مقابل 9 لفيتنام، و3 لكمبوديا وأفغانستان، وتلتقي في الجولة الأخيرة، الأردن مع فيتنام في عمان، وأفغانستان مع كمبوديا.

وحجز منتخبا البحرين وتركمانستان بطاقتي التأهل للنهائيات عن المجموعة الخامسة، بعد فوز البحرين على مضيفتها سنغافورة بثلاثة أهداف دون مقابل، على الاستاد الوطني في سنغافورة، وسجل الأهداف كل من مهدي عبد الجبار "هدفين" في الدقيقتين 65 و84، وجمال راشد في الدقيقة 81، وفوز تركمانستان على ضيفتها تايوان 2-1، على ستاد توبلومي في بلقان أباد.

وحافظ منتخب البحرين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة أمام تركمانستان، مقابل 6 نقاط لتايوان و3 نقاط لسنغافورة، وتلتقي في الجولة الأخيرة، البحرين مع تركمانستان في المنامة، وتايوان مع سنغافورة.

واقترب منتخب الفلبين من التأهل عن المجموعة السادسة، بعد تعادله بدون أهداف مع مستضيفه منتخب نيبال، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة اليمن وطاجيكستان.

وحافظ منتخب الفلبين على ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من اليمن وطاجيكستان ونقطتين لنيبال، وتلتقي في الجولة الأخيرة، اليمن مع نيبال في الدوحة، والفلبين مع طاجيكستان.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار