4 أصناف من الأطعمة يحتاجها جسمك يوميا

بوابة فيتو صحة وطب

صورة الخبر

النظام الغذائي المتوازن ينعكس بشكل أساسي على الصحة العامة، ويساعد كل أجهزة الجسم على العمل بكفاءة.

وتؤكد الدكتورة كريس جنرز استشاري التغذية الأمريكية أن هناك أصناف من الأطعمة لابد من تناولها بانتظام، لما تحتويه من مواد غذائية يحتاجها الجسم بشكل أساسي ويومي، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

اللحوم والأسماك

تحتوي اللحوم بأصنافها، سواء الحمراء أو البيضاء على كميات عالية من أوميجا 3 وأوميجا 6، كذلك تحتوي على حمض اللينوليك، والذي يمكن أن يقلل من كتلة الدهون في الجسم، والمزيد من فيتامين A، فيتامين E، ومضادات الأكسدة الخلوية الجلوتاثيون.

أما الأسماك فهي غنية بالبروتينات عالية الجودة، ومختلف المواد الغذائية الأساسية وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، وهي جيدة للدماغ، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والأوميجا 3 أيضا مفيدة لعلاج الاكتئاب، وهذا يعني أن تناول الأسماك من مرة إلى مرتين في الأسبوع، سيجعلك تستفيد من كل ما تحتويه من مواد مغذية.

البيض

من أفضل الأطعمة على الإطلاق، وصفار البيض هو الجزء الأكثر فائدة، حيث إن أكل البيض يغير الكوليسترول من صغير، LDL كثيفة (سيئة) إلى LDL كبير (جيد)، ويزيد من الكوليسترول الجيد (جيد) الكوليسترول ويوفر المواد المضادة للأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، وهي مهمة بالنسبة للصحة العين) كما أن البيض يمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، إلى جانب أن سعراته الحرارية منخفضة.

الخضراوات

مثل السبانخ، والبروكلي، والقرنبيط والجزر وغيرها فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان.

والعديد من الدراسات الصحية تؤكد أن تناول الخضراوات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب

الفاكهة

تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، وفيتامين "ج"، ولكن لا تأكل أكثر من ثمرة في اليوم الواحد إذا كنت في حاجة لإنقاص الوزن.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار