للنساء فقط.. 5 حيل نفسية تخلصك من الاكتئاب والحزن

بوابة فيتو المرأة

صورة الخبر

كل امرأة تمر خلال مراحل حياتها المختلفة بحالة من الاكتئاب والحزن، نتيجة تراكم الضغوط والمسئوليات، وعدم التجديد لكسر روتين الحياة من وقت لآخر.

ويقدم الدكتور أحمد فهمي استشاري الأمراض النفسية أهم الحيل النفسية التي يمك لأي امرأة اللجوء إليها، للتخلص من الكآبة والحزن.

الاستمتاع بالطبيعة

التعرض لأشعة الشمس في يوم معتدل يساعدك على تحسين مزاجك عن طريق خفض معدل ضربات القلب، وهذا سيساعد على التخفيف من حدة مشاعرك السلبية، ويجعلك في حالة مزاجية أفضل، ولتصطحبي معك صديقاتك المقربات يلكون يوما مختلفا.

الضحك بصوت عالٍ

تخلصي من الهاتف والتليفزيون، وشغلي على جهاز الكمبيوتر بعض المواقف المضحكة، أو فيلم كوميدي تعشقينه، ولتطلقي لضحكاتك العنان، فالضحك أفضل دواء، سيساعدك على تحسين مودك.

الموسيقى

جربي الجلوس في وضع الاسترخاء، واختاري مجموعة من الأغنيات التي تحبينها،ولكن ابتعديي عن الأغاني الحزينة، ويمكنك اختيار الاغنيات التي تحمل لكي بعض الذكريات المفرحة، واستمعي لها بصوت عال.

تناول الفواكه الحمضية

العديد من الدراسات الطبية أثبتت أن تناول الفواكه الحمضيات وسيلة مضمونة لتحسين المزاج، بل وتحسين صحتك أيضا، فلتتناولي منها وجبة خفيفة.

تغيير مظهرك

تغييرك في مظهرك، وشكل وألوان مكياجك سيغير مزاجك العام تماما، ويجعلك في أفضل حال، ولكن ليس عند خروجك فقط، ولكن جربي أن تضعي مكياجك كاملا، وبألوان جديدة وأنتي في البيت، ستشعرين بالراحة والسعادة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار