الصحف المصرية.. مصر تقود "أسود أفريقيا" إلى مستقبل الاقتصاد العالمى.. "التموين": إعادة 232 ألف مواطن على بطاقات التموين.. التعليم: لا حرمان من الامتحان بسبب المصروفات.. ومشروع قانون متكامل من "الأزهر" للأسرة - اليوم السابع

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: مصر تقود "أسود أفريقيا" إلى مستقبل الاقتصاد العالمى، "التموين": إعادة 232 ألف مواطن على بطاقات التموين، التعليم: لا حرمان من الامتحان بسبب المصروفات، مشروع قانون متكامل من "الأزهر " للأسرة، مصر تستضيف تدريب "الساحل والصحراء" لمكافحة الإرهاب، معيط: الاقتصاد المصرى تجاوز الصعوبات وجهود لخفض معدلات البطالة، السيسى يطرح "خارطة طريق" لتنمية أفريقيا.. "رئيس الجمارك": لا زيادة فى رسوم السيارات المستوردة.

مجددا يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسى على تلبية القاهرة لنداء قارتها السمراء، ويشدد على أن مصر ستظل دوما على عهدها، فخورة بانتمائها لأفريقيا، حريصة على مصالحها، أمينة على مطالبها، وداعمة بكل ما تملك من قوة وعزم لمسيرة القارة، نحو المستقبل الأفضل الذى تتطلع إليه وتستحقه شعوبها.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قبول 178 ألف طلب بإجمالى 232 ألف مستفيد تمت عودتهم وإدراجهم، ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر، بعد قيامهم بتحديث وتصحيح بياناتهم، وذلك بموجب طلبات التظلم التى تقدموا بها بمكاتب التموين فى أول 6 أيام حتى يوم الخميس، مشيرة إلى أنه تمت مراجعة البيانات الخاصة بهم، وبعد التأكد من صحتها وتصحيح

حذرت وزارة التربية والتعليم، المدارس الخاصة من منع أو حرمان أى طالب من دخول الامتحانات بسبب المصروفات الدراسية، وشددت فى بيان لها، على أن أى طالب يجب أن يحصل على حقه فى دخول الامتحانات، مع اتخاذ الاجراءات القانونية حال عدم سداده الأقساط المطلوبة أو المصروفات الدراسية.

بدأ الأزهر الشريف فى اعداد مشروع متكامل للأسرة، حيث عقدت أمس هئية كبار العلماء، أولى جلساتها لمراجعة القوانين الحالية فيما يتعلق بالخطبة والزواج والطلاق والحضانة والنفقة، من أجل بلورة القانون الجديد لتتواكب مع المتغيرات الأخيرة دون المساس بثوابت العقيدة، والذى ستشارك فى اعداده مجموعة من كبار علماء الأزهر والمفتى والقضاة والمجلس القومى للمرأة.

تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك، فى مجال مكافحة الإرهابيين دول تجمع الساحل والصحراء، والذى ينفذ لأول مرة فى مصر ويستمر حتى ١٤ ديسمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بدعم العلاقات العسكرية مع الدول الافريقية الشقيقة والصديقة.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، تحسن الأداء الاقتصادى لمصر وتجاوز الصعوبات والمشكلات التى عانى منها الاقتصاد القومى، خلال الفترة الماضية، حيث تشهد حاليا تحسنا ملحوظا فى الأداء الاقتصادى.

جاء ذلك خلال لقائه مع جيسن ليكون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية على أفريقيا » هامش افتتاح منتدى والمقام فى مدينة شرم الشيخ ٢٠١٨.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن منتدى «أفريقيا 2018»، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، يأتى وسط تطلعات لتحقيق مزيد من التكامل الإقليمى وتيسير حركة التجارة البينية، وزيادة الاستثمارات بين دول القارة، من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة وعابرة للحدود، خاصة فى مجالات البنية الأساسية، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، خاصة بعد إطلاق الاتحاد الأفريقى منطقة التجارة الحرة القارية، خلال «قمة نواكشوط»، فى مارس الماضى.

نفى السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، لـ"المصرى اليوم"، ما تردد مؤخرًا حول إعداد مشروع قانون لزيادة رسم تنمية الموارد المفروض على السيارات المستوردة، لتعويض إلغاء الجمارك على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى، بداية من يناير المقبل، وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار