برلين تحقق مع الطالب المرحل من مصر.. وقناة ألمانية تكشف تفاصيل جديدة عن تطرفه

بوابة فيتو أخبار عالمية

صورة الخبر

فتح الادعاء الألماني في مدينة سيله في ساكسونيا السفلى تحقيقًا مع الشاب المزدوج الجنسية الألماني المصري محمود عبد العزيز البالغ من العمر 24 عامًا، بعد اتهامات بمحاولته الانتماء إلى تنظيم «داعش» في سيناء.

وكان عبد العزيز ألقي القبض عليه بالقاهرة، خلال سفره مع شقيقه لزيارة جدهما في مصر، وسمحت السلطات المصرية لشقيق عبد العزيز بالدخول، بينما ألقي القبض عليه في المطار.

ونفت عائلة الشاب أيّ علاقة لعبد العزيز بالمتطرفين، إلا أن قناة «سود ويست روندفونك» الألمانية نقلت عن مصادر لم تسمها أن السلطات في بلدته جوتنجن التي يعيش فيها مع والده المصري ووالدته الألمانية، تشتبه منذ مدة بأن الشاب متطرف.

كما نقلت القناة أن عبد العزيز له ملف لدى الشرطة في اتهامات تتعلق بتهديد وأعمال عنف ضد الدولة. ووافقت القاهرة على ترحيل عبد العزيز إلى ألمانيا بعد أن تخلى عن جواز سفره المصري، وعاد الشاب إلى ألمانيا قبل يومين ووصل إلى مطار فرانكفورت على متن طائرة تابعة لطيران «لوفتهانزا».

ونقل موقع مجلة «دير شبيجل»، أن الشرطة الألمانية استجوبته لدى وصوله إلى مطار فرانكفورت ولكنها لم تلقِ القبض عليه.

وكانت السلطات المصرية، رحلت محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز، ألماني الجنسية من أصل مصري، 24 عامًا، خارج البلاد، عقب ضبطه حال وصوله مصر قادما من السعودية عبر ميناء القاهرة الجوي.

قالت السلطات الأمنية: إن محمود عزت طالب بالجامعة الإسلامية في السعودية، ضبط منذ عدة أيام حال وصوله للبلاد، وتوافر معلومات بأنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة في سيناء.

وأضافت السلطات أنه نظرا لعدم ارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها قانونا وتنازله عن الجنسية المصرية، قررت السلطات ترحيله إلى دولة الجنسية الخاصة به -ألمانيا- بالتنسيق مع السفارة الألمانية.

على صعيد آخر، ضبطت السلطات المصرية ألمانيًّا آخر من أصل مصري، عيسى إبراهيم الصباغ، 19 عاما، قادما من ألمانيا عبر مطار الأقصر الجوي، وعثر بحوزته على خرائط لمحافظة شمال سيناء.

قالت السلطات الأمنية: إنه بفحص موقفه تبين قناعته بمفاهيم تنظيم داعش الإرهابي في ألمانيا وارتباطه إلكترونيًّا ببعض عناصره، وقدومه إلى مصر بغرض الانضمام إلى صفوف العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وأشارت السلطات المصرية إلى أنه تم تقنين إجراءاته تمهيدا لترحيله إلى بلد الجنسية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار