الأنيميا و الفيروسات الكبدية.. أمراض يمكنك اكتشافها عن طريق تحليل الدم - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

عندما نشعر بالدوخة وعدم القدرة علي التركيز ويصاحب ذلك الشعور باصفرار في الوجه، يذهب الشخص للطبيب فيطلب بعض الفحوصات والإختبارات للتعرف إذا كان هذا الشخص مصاب بمرض أم لا، ومن خلال فحوصات الدم يمكننا التعرف علي بعض الأمراض المصاب بها الشخص، وللتعرف أكثر يمكنك قراءة الاسطر القادمة التي تساهم بشكل كبير في معرفة الأمراض التي يمكنك التعرف عليها من قبل تحليل الدم، وذلك وفقا لما نشره موقع "

everydayhealth

".

-الانيميا، من الأمراض التي تظهر عن طريق إجراء تحليل صورة دم كاملة، فيتضح نسبة الهيموجلوبين في الجسم، ويتم ذلك عن طريق سحب عينة من الدم وأخذها وفحصها.

- الالتهاب الكبدي، يظهر عبر تحليل الدم حيث يمكنك التعرف إذا كنت مصاب بفيروس التهاب الكبدي

، وهناك بعض التحاليل الأكثر دقة والتي تساعد على اكتشاف ما إذا كان الكبد يعاني من تليف نتيجة للالتهاب، والتعرف علي أنزيمات الكبد.

-مرض السكر، حيث أصبح من الحيل البسيطة التعرف علي نسبة السكر في الجسم عبر تحليل الدم، وأيضا مدي قابلية الجسم للإصابة بمرض السكر.

- يسهل التعرف إذا كان هذا الجسم لدية قابلية للإصابة بمرض السرطان الخبيث أم لا، وذلك عن طريق تحليل دلائل الأورام، وأيضا كرات الدم البيضاء.

-الخلل الجيني المسبب بالجلطات، عن طريق إجراء تحاليل الخلل الجيني في الجسم يمكنك التعرف إذا كان جسمك لدية قابلية للإصابة بالسرطان ام لا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار