معتز عبدالفتاح عن عودة أبوتريكة: «يا مرحبًا به.. بلاش نبقى مجتمع عنصري»

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

علّق الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، على إعلان لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق محمد أبوتريكة، عبر حسابه على «تويتر»، نيته العودة إلى مصر من الدوحة، حيث يُقيم هناك للتحليل في قنوات «بي إن سبورت» الرياضية، وذلك عقب توصية محكمة النقض، أمس الإثنين، بقبول الطعن المُقدم من النجم المعتزل وإلغاء نقض حكم جنايات القاهرة الدائرة 6 شمال في العريضة 5 للعام الماضي الصادر بإدراجه وآخرين، ضمن قوائم الأشخاص الإرهابية.

أخبار متعلقة

معتز عبد الفتاح: الأرض لها قيمة بالزراعة.. والنهضة الحقيقية تشمل كل المجالات

معتز عبد الفتاح عن انتخابات الرئاسة: «صداع و لكن لابد منه» (فيديو)

قال عبدالفتاح، خلال تقديمه برنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المُذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء: «يجوز أبوتريكة غلط، يجوز أنا معرفش ومقدرش أحكم بأنه عمل أو معملش، لكن أنا عايز جهة لا بتحبه ولا بتكرهه، ألا وهي القضاء، لو قال هو حرامي يبقى يتحاسب، قتل يبقى يتحاسب، إرهابي يبقى يتحاسب، انضم لجماعة أُسست على خلاف القانون يتحاسب، إنما ماينفعش نقعد نشتم فيه ونشوّهه بدون أدلة».

أضاف: «ما بيننا وبين بعضنا البعض هو القانون والقضاء، أما وقد تحدث القاضي في واقعة أبوتريكة، فعلينا التراجع للخلف ونقول إن ده حكم القضاء واحترامنا الكامل له، ولبعضنا، يا إخوانا ربنا بيقبل التوبة.. أي حد فينا ممكن يغلط.. ما دام في النهاية عاد لدائرة الصواب والتزم بقواعد وقوانين البلد فيا مرحبًا به، وإلا نبقى مجتمع عنصري، طيب ما في ناس كانوا إخوان وانفصلوا عنهم ودلوقتي قاعدين يشتموا في الإخوان.. يا مرحبًا بأبوتريكة».

وكانت نيابة محكمة النقض قد أوصت أمس بقبول الطعن المقدم من محامي أبوتريكة وآخرين، وإلغاء ونقض حكم جنايات القاهرة الدائرة (٦) شمال في العريضة ٥ لسنة ٢٠١٧ الصادر بإدراج بعض الكيانات على قوائم الكيانات الإرهابية، وبإدراج بعض الأشخاص على قوائم الأشخاص الإرهابية، الذي صدر بجلسة ١٢ يناير ٢٠١٧، والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد ١١٤ تابع في ١٨ مايو ٢٠١٧.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار