عماد سعد: اهتمام السيسي بأفريقيا وراء انتخاب مصر رئيسا للاتحاد

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

رئيس وفد الاتحاد الأفريقي إلى مصر "ألفا عمر كوناري": أفريقيا بحاجة لمصر وقيادتها والقاهرة تحتاج للقارة.. التقينا الرئيس ورئيس الوزراء وشيخ الأزهر.. ونجتمع بتمرد و٦ إبريل..ولا يسعنا إلا الثقة بالشعب

أكد النائب عماد سعد حمودة، مسئول حملة من أجل مصر بالفيوم، أن انتخاب مصر بالإجماع لرئاسة الاتحاد الأفريقى في دورته القادمة الحادية والثلاثين لعام 2019، جاء تقديرًا لدورها الريادى في القارة الأفريقية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليلا لنجاح جهود القيادة السياسية الحالية التي تبذلها من أجل استعادة مكانة مصر في القارة السمراء.

وأوضح مسئول حملة من أجل مصر، أن مصر ستكون عضوًا في "ترويكا" المفوضية الأفريقية التي تشمل الرئاسة الأفريقية السابقة والحالية والقادمة، وهذا يدل على جدية القيادة الحالية في استعادة مصر لمكانتها في الشرق الأوسط وخاصة في قارة أفريقيا، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت تهميشًا لدور مصر في أفريقيا ونتج عن هذا ابتعادها عن القارة وقال: "بفضل الجهود المبذولة الحالية أصبحت مصر في قلب أفريقيا".

وأكد النائب عماد سعد، أن انتخاب الرئيس لفترة رئاسية ثانية كما يعود بالإيجاب على الوضع الداخلى من خلال استكمال المشاريع القومية يأتى أيضًا في إطار استعادة مصر لريادتها الكاملة في القارة الأفريقية وعلاقاتها بدول الجوار وعلاقاتها الخارجية بشكل عام، وهذا ما اتضح منذ اللحظة الأولى التي تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار