محافظ قنا: دخول 4 حضانات الخدمة بداية الفصل الدراسي الثاني

بوابة فيتو محليات

صورة الخبر

محافظ قنا يطمئن على مصابي حادث طريق «قنا – سوهاج» الصحراوي

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، عن دخول 4 حضانات أطفال الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بمدينة قنا الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع مسئولي لجنة الأمانة الفنية لدور الحضانات بقنا بحضور اللواء أيمن السيسي، سكرتير المحافظة، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة توفيق أوضاع دور الحضانات المقامة بالأدوار العليا وغير المرخصة والتي لم تجدد الترخيص.

وخلال الاجتماع وافق المحافظ على توفيق أوضاع الحضانات المقامة بالدور الأول العلوي، مع مراعاة استيفائها المواصفات وإجراءات الأمن والسلامة طبقًا للقانون، موجهًا المسئولين بتشكيل لجنة تضم (مديرية التضامن الاجتماعي – الوحدات المحلية – شرطة المرافق) لتنفيذ قرارات الإغلاق الخاصة بالحضانات المخالفة وغير المرخصة.

ووجه الهجان بتفعيل البروتوكول القائم بين التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم الخاص بترخيص حضانات رياض الأطفال مع الالتزام بوجود لجنة تضم ممثلين عن مديريات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لمعاينة الحضانات والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات للسير في إجراءات الترخيص.

كما شدد المحافظ على أهمية المرور والمتابعة المستمرة على كل دور الحضانات بالمحافظة وتوفير كوادر متخصصة ومدربة للتعامل مع الأطفال في مثل هذه السن مع مراعاة توفير الرعاية الصحية لهم.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار