شروط السلامة المهنية الواجب توافرها داخل ورش اللحام لمنع الحوادث

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

من المتعارف عليه أن هناك شروط صحة وسلامة يجب توافرها داخل القطاعات والمصانع والورش من أجل حماية العمال من أي إصابة أو حدوث حرائق.

كما أن هناك الآلاف العمال يعملون داخل الورش الحديدية ويتعرضون لحوادث وحرائق لعدم المامهم بتلك الشروط، وتشمل أن لا يقل ارتفاع تلك الورش عن ثلاثة أمتار وأن تكون ذات تهوية طبيعية أو صناعية جيدة وذات إضاءة طبيعية وصناعية جيدة.

وفي حالة العمل بغرف صغيرة، يجب سحب الغازات والأبخرة الناتجة عن عمليات اللحام بشكل متواصل وخاصة أثناء لحام أو قطع المشغولات غير الحديدية أو المشغولات المجلفنة بالرصاص كما يجب وضع الاسطوانات بحيث لا تكون معرضة للسقوط أو لخطر الاشتعال ووضع أجهزة الإطفاء في أماكن يسهل الوصول إليها.

ويمكن أن تحدث الحرائق بورش اللحام عند القيام بأية عملية لحام أو قطع يسمح فيها لمادة قابلة للاشتعال بأن تصبح على تماس من القوس الكهربائي أو اللهب أو الشرر أو الخبث الحار.

وللحيلولة دون حدوث حريق يجب إخلاء مكان العمل من جميع المواد القابلة للاشتعال قبل البدء بعملية اللحام أو القطع وفي حالة تعذر إخلاء مكان العمل من المواد القابلة للاشتعال، فيجب تأمين حواجز مقاومة للنيران بحيث تكون آمنة على المواد والأفراد ويجب التعرف على أماكن وجود أجهزة الإطفاء، كما ينبغي أن تكون بأماكن يسهل الوصول إليها.

كما يجب عدم القيام بعمليات اللحام بالأماكن التي يكثر فيها الغبار والغازات أو الطلاء بالرش، حيث يحتمل حدوث اشتعال مما ينتج عنه حرائق أو انفجارات وعدم القيام بأي عملية لحام أو قطع للبراميل أو الخزانات أو الحاويات أو ما شابه ذلك، ما لم تكن نظفت واختبرت كليًا، والتأكد من إخلائها من الفضلات القابلة للاشتعال، لمنع حدوث حرائق أو انفجارات.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار