كيف تختار طبيب أسنان؟.. 5 نصائح سحرية من الدكتور شادى على حسين تساعدك - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

حينما نتعرض لألم فى الأسنان يلجأ الكثير منا إلى الحل التقليدى وهو الاعتماد على المسكنات من أجل تخفيف حدة هذا الألم، دون أن ندرك أن هذا الحل مؤقت ولن يستمر طويلا، وبالتالى فلن نستطيع تحمل هذا الألم طويلا، وسوف نذهب إلى طبيب الأسنان من أجل علاج هذه المشكلة.

وفى هذا الإطار، يقدم الدكتور شادى على حسين، المدرس بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ومدير مركز "شاينى وايت" لتجميل وزراعة الأسنان، الروشتة الكاملة لكيفية اختيار طبيب الأسنان، وتوضيح المعايير التى يجب أن نعتمد عليها فى اختيار طبيب الأسنان.

يؤكد الدكتور شادى على حسين، أن اختيار طبيب الأسنان بشكل دقيق لا يجعلنا نذهب إلى أكثر من طبيب أسنان، لأن الدقة فى الاختيار تضمن نجاح الزيارة للطبيب ومن ثم التعامل الأمثل مع المشكلة التى يعانى منها المريض، مشددًا على أن أصعب حالة طبية يمكن مقابلتها فى مجال طب الأسنان، هى الحالة التى ذهبت إلى أكثر من طبيب أسنان ولم تحقق الشفاء المنشود بعد إجراء العديد من العمليات داخل فم الحالة بشكل غير طبيعى، ودون أن تصل إلى النتيجة المرغوبة.

وأضاف الدكتور شادى على حسين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشكلة الخطيرة فى هذا الأمر تتعلق بربط عدد كبير من المرضى بين السعر وجودة النتيجة المنتظرة من طبيب الأسنان، وبالتالى يعتمدون على معيار السعر الرخيص من أجل علاج أسنانهم، مشددا على أنه أسوأ مقياس لطب الأسنان أن يتم ربط العلاج بالسعر فقط، لأن من يعتمد على السعر الرخيص كمعيار لعلاج أسنانه، سوف يتكلف الكثير من الأموال دون أن يدرى، لأن السعر الرخيص لن يحقق العلاج الذى يرغب فيه، وفى النهاية سوف يذهب إلى طبيب أسنان آخر لعلاج أسنانه، وسوف يخسر أمواله وصحته ووقته دون أن يشعر بسبب الاختيار وفق معيار السعر.

وتابع الدكتور شادى على حسين:"ليس من الضرورى المقارنة بين طبيب أسنان وطبيب أسنان آخر، مثل تكلفة سعر زراعة الأسنان، لأن المقارنة هنا يجب أن تكون وفق مدى جاهزية هذه السنة، وقدرتها على التواجد داخل فمك لفترة أطول دون أى مشاكل".

وشدد الدكتور شادى على حسين، مدير مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان، على ضرورة أن يكون اختيار طبيب الأسنان وفق معيار الحرفية والجودة، ومن خلال واقع تجارب شخصية، وليس مجرد صور على شبكة الإنترنت، أو الاعتماد على الدعاية الزائفة، لأنه فى النهاية يؤدى إلى أن تكون حالات المرضى صعبة بسبب تكرار تنقلها بين عيادات الأسنان دون الحصول على العلاج اللازم.

وفى النهاية يقدم الدكتور شادى على حسين، عدة نصائح للمرضى قبل العلاج لاختيار طبيب الأسنان، وهى كالتالى:

1- عدم الاعتماد على معيار السعر لاختيار طبيب الأسنان.

2- اختيار طبيب الأسنان وفق معيار الحرفية والجودة.

3- الاستعانة بتجارب أشخاص حقيقيين خضعوا للعلاج.

4- عدم الاعتماد على صور الإنترنت دون التأكد من صحتها.

5- عدم التأثر بالدعاية الزائفة لأنها تخدعك دون أن تحقق علاج لأسنانك.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال طب الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/Shiny.White.Dental.Center

والموقع الإلكترونى لمركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان على شبكة الإنترنت:

https://shinywhite-eg.com/ar

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى :

doctor@youm7.com

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار