محافظ السويس يبحث مع وفد «قومي الأمومة» مخاطر الزواج العرفي والمبكر

المصري اليوم المرأة

صورة الخبر

التقى اللواء أح أحمد محمد حامد، محافظ السويس، أعضاء المجلس القومي للأمومة والطفولة بمحافظة السويس، بحضور إبراهيم درويش، ممثل المجلس بالقاهرة، وفادية صديق، مقررة المجلس بالسويس، ورؤساء الأحياء واتحاد الجمعيات الأهلية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ومديري التربية والتعليم والمجلس القومي للسكان ومحو الأمية والصحة والتضامن الاجتماعي وأعضاء المجلس.

أخبار متعلقة

«الصحة» تواجه الزواج المبكر وقضايا السكان بحملات توعية في كفر الشيخ

نائب وزير الصحة: الزواج المبكر اعتداء على حقوق الأطفال

حقوقيون: الزواج المبكر «اغتصاب برضا الأهل»

وبحسب بيان، الخميس، جرى خلال اللقاء استعراض أعمال وإنجازات المجلس خلال الفترة السابقة والندوات والمبادرات التي نظمت بالمدارس ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية لتوعية الأطفال بمشاكل الزواج المبكر والزواج العرفي وورش العمل التي عقدت عن إرشادات الأسرة وكيفية مواجهة فترة المراهقة، كذلك تم عقد ندوات للتوعية بأهمية الانتماء والولاء وغرس حب الوطن في نفوس الأطفال.

وتحدثت أيضًا عن خطورة بعض المفاهيم التي تواجه أطفال الشوارع وكيفية حمايتهم منها بالتنسيق مع الجهات المعنية وخط نجدة الطفل «16000».

وطلب المحافظ من المجلس إعداد مذكرة عن كل أنشطة المجلس بالتنسيق مع المجلس القومي للسكان وجهاز محو الأمية وتعليم الكبار، مؤكدًا على أهمية تنظيم مؤتمر موسع خلال نصف العام بحضور الجهات المعنية لاستعراض كل هذه الأعمال لاتخاذ خطوات وتوصيات جادة من أجل حماية الطفل.

وناشد حامد القيادات والجهات المعنية التعاون من أجل الاهتمام بأطفالنا ومتابعة دور الرعاية على مستوى المحافظة بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار