وزير البترول يرأس اجتماع الجمعية العامة لـ«بتروبل»

المصري اليوم اقتصاد

صورة الخبر

رأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول بلاعيم «بتروبل»، لاعتماد الموازنات الاستثمارية التخطيطية للعام المالي «2018/2019»، بحضور وكيلا أول الوزارة، ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس فابيو كافانا، رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت «أيوك».

أخبار متعلقة

وزير البترول الأسبق: التوقف عن استيراد الغاز يوفر لمصر 2.5 مليار دولار سنويًا

وزير البترول: إعادة تأهيل البنية الأساسية لزيادة احتياطات الوقود

«البترول» تدرس إنشاء 5 مشروعات عملاقة لإنتاج البتروكيماويات

وأكد «الملا»، في تصريحات صحفية، على أن ضخ المزيد من الاستثمارات لتكثيف البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة يعد حجر الزاوية في تأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلي، لافتاً إلى أن إقبال الشركات العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات في هذه الأنشطة يأتي على خلفية النتائج الإيجابية التي تحققت في صناعة البترول والاستقرار السياسي والاقتصادي الداعم لمناخ الاستثمار، فضلاً عن استراتيجيات العمل الجادة التي تطبقها الوزارة لتعزيز الشراكة مع كبريات شركات البترول العالمية.

من جانبه، أوضح المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بتروبل، أن خطة العمل تستهدف زيادة متوسط الإنتاج اليومي عن العام الحالي ليصل إلى 358 ألف برميل زيت مكافئ يومياً، بالإضافة إلى حفر بئرين استكشافيين بدلتا النيل وخليج السويس والاستمرار في الأعمال الاستكشافية بالمناطق الواعدة.

وأضاف أن «العام المقبل سيشهد تكثيف أعمال تنمية حقل غاز بلطيم جنوب غرب، التي بدأت خلال العام الحالي، حيث من المخطط الانتهاء من حفر 5 آبار بالحقل الجديد ووضعهم على خريطة الإنتاج خلال العام (2018/2019)، كما سيتم مد خط لربط محطتي معالجة الغاز بمنطقتي أبوماضي والجميل، بهدف استيعاب إنتاج حقل بلطيم، واستثمار البنية التحتية المتاحة بأعلى كفاءة لخدمة حقل نورس وتقليل تكاليف تسهيلات الإنتاج».

وأشار إلى ما تحقق من نتائج إيجابية بحقل نورس للغاز في منطقة نيدوكو بدلتا النيل، الذي ارتفع إنتاجه إلى ما يقرب من 2. 1 مليار قدم مكعب غاز يومياً بعد وضع بئرين على الإنتاج، بالإضافة إلى بئر جديدة جاري حفرها حالياً، لافتاً إلى نجاح إجراءات تقليل تكاليف الإنتاج والتشغيل في حقول «بتروبل»، وأن العام المالي الجديد سيشهد الاستمرار في تلك الإجراءات للوصول إلى أفضل النتائج.

كما أشار إلى أن خطة العمل تستهدف حفر 20 بئراً للزيت الخام في منطقة أبورديس بجنوب سيناء، بالإضافة إلى أنشطة صيانة الآبار وتحسين كفاءة تسهيلات الإنتاج بالمنطقة، التي تهدف للحفاظ على معدلات الإنتاج البترولي منها، بالإضافة إلى أعمال المسح السيزمي والدراسات الفنية لاستكشاف المناطق الواعدة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار