معرض كتاب «رمضاني» في «الحسين» شعاره «محاربة الإرهاب»

المصري اليوم منوعات

صورة الخبر

أثناء زيارتهم لمنطقة الحسين وشارع المعز بمناسبة شهر رمضان الكريم، لفت انتباه جدة الطفل محمد، 12 عاماً، لافتة معرض كتاب «ملتقى الفكر الإسلامى»، الذى يتم تنظيمه تحت إشراف المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والذى جاء هذا العام تحت شعار «مكافحة التطرف والإرهاب». «داعش والإخوان» كتيب للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هو أول ما لفت نظر الطفل محمد داخل المعرض، فيقول لـ«المصرى اليوم» إنه قام باختيار كتاب داعش والإخوان، لأنه يريد معرفة أفكارهم، وكيفية التعامل مع معتقداتهم، حتى يكون قادرا على حماية نفسه من أى فكر متطرف.

أخبار متعلقة

وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يطلقان فعاليات معرض فيصل الثامن للكتاب (صور)

غدًا.. انطلاق معرض فيصل الثامن للكتاب

«الثقافة» في بينالي فينيسيا ومعرض سالونيكي للكتاب

وتابع «محمد»: «جدتى دائما تكافئنى بالذهاب إلى معارض الكتب، حتى تكون لدى معرفة فى الأمور المختلفة. كل شهر ليهم عندى زيارة لمعرض كتاب ولهم حرية اختيار الكتب وحرية المناقشة فى المعلومات»، بتلك العبارة وصفت نادية محمود طريقة تربيتها لأحفادها التى تحرص على أن تكون القراءة ركناً أساسياً بها، وتقول «نادية» إنها لم تتردد ثانية عندما ذهبت لمعرض ملتقى الفكر الإسلامى على الرغم من أن معظم الكتب تتحدث عن الإرهاب وداعش والإخوان وكيفية مكافحة التطرف، بل بالعكس فهى حرصت على حث أحفادها على قراءة مثل هذه النوعية من الكتب، حتى يكون لديهم وعى بتلك الأفكار.

وتدعو الجدة جميع الأمهات والآباء إلى حث أولادهم على قراءة كتب عن مواجهة التطرف من صغرهم حتى لا يتأثروا بها فى شبابهم.

يقول لطفى محمد، المسؤول عن معرض الكتاب، إن ملتقى الفكر الإسلامى يعقد كل عام فى رمضان كموسم ثقافى، الهدف منه التوعية الثقافية والدينية، ويشير إلى أن كل يوم تعقد ندوة ثقافية للعديد من شيوخ ودكاترة الأزهر ووزارة الأوقاف.

ويكمل: «الهدف من الملتقى هذا العام هو الحد من الفكر الإرهابى والتطرف الدينى»، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا ملحوظا على نوعية الكتب التى تحارب ذلك الفكر من المصريين والأجانب، ومنها «داعش والإخوان»، و«ضلالات الإخوان وطرق تنفيذها» لوزير الأوقاف، ويضيف أن الأسعار فى متناول الجميع ومدعومة من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار