افتتاح فعاليات مؤتمر التوعية بمخاطر السكر بحضور الفنانة شيرين - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

تحدثت الفنانة شيرين عن ضرورة توعية مريض السكر بشأن التعايش الصحيح مع المرض، فيجب أن يتناول مريض السكر 5 وجبات على الأقل، قائلة إنها تهتم بالأمراض المزمنة ومهتمة بالتوعية بالمعلومات الأساسية للمرضى التى تفيدهم فى حياتهم خاصة المشى نصف ساعة يوميا.

وأكدت الفنانة شيرين، خلال مؤتمر السكر المقام بمكتبة الإسكندرية اليوم، أن خرافات السكر كثيرة مثل أنه مرض معدى أو ينتقل لشريك الحياة من خلال العلاقة الحميمية، وهذا غير صحيح، لكن يجب أن يهتم مريض السكر ويحذر من أى جرح ليس لأنه معدى لكن لأن ذلك غير جيد صحيا له.

وأضافت شيرين أنها عاصرت موقفا صعبا جدا مع مريض سكر تعرض للبتر، وحاليا يركب طرف صناعى، وذلك بسبب عدم الوعى والتأخير فى المتابعة وتلقى الرعاية المناسبة، مشيرة إلى ضرورة أخذ الأنسولين بعد الأكل أو تناول الطعام مباشرة بعد جرعة الدواء حتى لا يحدث هبوط حاد فى الدورة الدموية ولا يمكن إنقاذه.

جدير بالذكر أن قسم الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية نظم يوما للتوعية بمخاطر السكر واكتشافه مبكرا، وذلك فى سياق فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للسكر، الذى أقيم فى نوفمبر الماضى، حيث يخصص عددا من الندوات التوعوية ويتبعها قياسات مجانية للسكر والضغط.

الفنانة شيرين فى مؤتمر التوعية بمرض السكر بطب الإسكندرية

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار