الإمارات تسمح للإسرائيليين دخول أراضيها «بدون تأشيرة» الشهر المقبل

المصري اليوم أخبار عربية

صورة الخبر

قال موقع «i24NEWS» الإسرائيلي، أن الإمارات العربية المتحدة أبلغت الحكومة الإسرائيلية موافقة السلطات الإماراتية على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات، مشيرة إلى أنها ستدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما.

أخبار متعلقة

الإمارات: نسعى للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي كأداة فعالة لدعم جهود التقدم

الإمارات تنفي صحة ما تم تداوله من معلومات حول أنواع اللقاحات وجرعاتها

كوشنر يطلع مستشار الأمن القومي لـ«بايدن» على سياسة ترامب في الشرق الأوسط

منظمة حقوقية إسرائيلية: إسرائيل تطبق نظام فصل عنصري غير ديمقراطي

وكانت الامارات قد فعلت تأشيرات سياحية للإسرائيليين بشكل مؤقت لحين المصادقة على اتفاقية الاعفاء المتبادل من التأشيرات بين البلدين.

وقال وزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي إن: «المصادقة على الاتفاقية هي خطوة أساسية في التنفيذ الكامل والسريع للاتفاقيات العديدة التي يتم التوصل إليها مع الإمارات والبحرين والمغرب».

وكان وفد إماراتي حكومي قد وقع الاتفاقية خلال زيارة إلى إسرائيل في 20 أكتوبر الماضي، ضمن اتفاقيات لدعم التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والخدمات المصرفية والتكنولوجية. وصادق مجلس الوزراء الإماراتي على الاتفاقية في نوفمبر الماضي.

وقال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة عمر سيف غباش إن الاتفاقية تتيح لمواطني الإمارات بالسفر إلى إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ولمدة أقصاها 90 يوما في كل زيارة. وأوضح غباش: «أن الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين».

وبحسب موقع روسيا اليوم «RT» أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن إضافة إسرائيل إلى شبكة عملياتها البريدية. والارتباط مع بريد إسرائيل لتسهيل الوصول إلى المدن والوجهات في جميع أنحاء إسرائيل.

الوضع في مصر

اصابات

152,719

تعافي

120,312

وفيات

8,362

الوضع حول العالم

اصابات

92,727,386

تعافي

66,269,066

وفيات

1,985,075

فيروس كورونا.. إعرف عدوك

كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟

الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك

خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار