المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة السرقة بالإكراه في السلام

بوابة فيتو حوادث

صورة الخبر

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بالعباسية، اليوم بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامه بالسرقة بالإكراه في السلام.

كشفت تحقيقات النيابة، قيام المتهم "رجب. م"، 25 عاما، بالتخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، حيث تم ضبطه، أثناء محاولته سرقة صاحب كشك بالإكراه تحت تهديد السلاح في وقت متأخر من الليل، مستغلا عدم وجود مارة في الشارع، وتوجه إلى المجني عليه في الكشك ملكه بدعوى شراء بعض الأشياء منه، وأثناء انشغال الضحية فاجئه المتهم بإشهار سلاح أبيض، وأعتدى عليه مسددا له طعنة أصابته في ذراعه الأيمن، بالإضافة إلى إصابته بجروح قطعية بالرأس إثر سقوطه على الأرض نتيجة الاعتداء عليه، وفر هاربا فور استيلائه على المسروقات.

البداية كانت أثناء مرور قوة أمنية من قوة قسم شرطة المرج، لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، فتنامى إلى سمعهم صوت استغاثة، على الفور توجهوا إلى مكان الاستغاثة، وتبين أن المستغيث صاحب كشك غارقا في دمائه، وبسؤاله أفاد تعرضه لعملية سرقة بالإكراه من قبل شخص أصابه الإصابات التي به، واستولى منه على إيراد اليوم وهرب على الفور.

وبتكثيف التحريات، وتعقب خط سير المتهم، تمكنت ضباط مباحث القسم وبصحبتهم القوة الأمنية المرافقة معهم، من ضبط المتهم أثناء قيادته دراجة بخارية بدون أوراق وبحوزته المسروقات، تم اقتياده لقسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه.

وتبين من تحقيقات النيابة أيضا، أن المتهم اتخذ من دائرة القسم مكانا له للقيام بأعماله الإجرامية لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث تبين أيضا قيامه بسرقة عدد كبير من ضحاياه تحت تهديد السلاح، وأنه استغل ذلك الطريق في تحقيق مبالغ مالية غير مشروعة.

عقب انتهاء التحقيقات معه، أحالته النيابة العامة لمحكمة الجنايات، التي أصدرت ضده حكمها بالسجن المشدد 7 سنوات بتهمة السرقة بالإكراه، وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيص.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار